الرئيسيةالبوابهس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لا اله الا الله
لا اله الا الله

شاطر | 
 

 عن الفرق والمذهب في الشيعه 4- الأحباش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طريق الهدايه اسدالسنه




رساله sms النص

ذكر

<b>المشاركات</b> 1237

نقات : 16620

التقييم التقييم : 6

المزاج :

المزاج المزاج : تمام






<iframe src="http://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fprofile.php%3Fid%3D1127292118&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=450&height=80" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:80px;" allowTransparency="true"></iframe>


مُساهمةموضوع: عن الفرق والمذهب في الشيعه 4- الأحباش    الجمعة أغسطس 19, 2011 10:00 am

(4) "الأحباش "


التعريف
طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية.
التأسيس وأبرز الشخصيات
عبد الله الهرري الحبشي: هو عبد الله بن محمد الشيبي العبدري نسباً الهرري موطناً نسبة إلى مدينة هرر بالحبشة، فيها ولد لقبيلة تدعى الشيباني نسبة إلى بني شيبة من القبائل العربية. ودرس في باديتها اللغة العربية والفقه الشافعي على الشيخ سعيد بن عبد الرحمن النوري والشيخ محمد يونس جامع الفنون ثم ارتحل إلى منطقة جُمة وبها درس على الشيخ الشريف وفيها نشأ شذوذه وانحرافه حيث بايع على الطريقة التيجانية. ثم ارتحل إلى منطقة داويء من مناطق أرمو ودرس صحيح البخاري وعلوم القرآن الكريم على الحاج أحمد الكبير ثم ارتحل إلى قرية قريبة من داويء فالتقى بالشيخ مفتي السراج – تلميذ الشيخ يوسف النبهاني صاحب كتاب شواه الحق في الاستغاثة بسيد الخلق ودرس على يديه الحديث.ومن هنا توغل في الصوفية وبايع على الطريقة الرفاعية. ثم أتى إلى سوريا ثم إلى لبنان من بلاد الحبشة في أفريقيا عام 1969م. وذكر أتباعه أنه قدم عام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه‍ الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة )).
- منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب: الجهمية في تأويل صفات الله، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض، وسب للصحابة، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله، بالإضافة إلى فتاوى شاذة.
- نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله. فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان.
· نزار الحلبي: خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ )) حيث يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق (( لا للمفتي حسن خالد الكافر، نعم للمفتي نزار الحلبي )) وقد قتل مؤخراً.
· لديهم العديد من الشخصيات العامة مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ومرشحهم الآخر طه ناجي الذي حصل على 1700 صوتاً معظمهم من النصارى حيث وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية، لكن لم يكتب له النجاح، وحسام قرقيرا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية، وكمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبد الله البارودي وهؤلاء الذين يشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ويحيلون إلى اسم غريب لايعرفه حتى طلبة العلم فمثلاً يقولون: ((قال الحافظ العبدري في دليله )) فيدلسون على الناس فيظنون أن الحافظ من مشاهير علماء المسلمين مثل الحافظ ابن حجر أو النووي وإنما هو في الحقيقة شيخهم ينقلون من كتابه الدليل القويم مثلاً
أهم العقائد
يزعم الأحباش أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله. فهم يُأولون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية.
· يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591.
· الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان، ( انظر الدليل القويم ص7، بغية الطالب ص51 ).
- تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي: (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات، ولكنه قال ولو مرة في العمر: لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن. ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51.
· الأحباش في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر. ( النهج السليم 71 ).
· يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار. ( الدليل القويم 173، بغية الطالب 8، صريح البيان 57، 62 ). ( شريط خالد كنعان /ب / 70 ) ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم.
· يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي.
· يكثر الحبشي من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم. ويطعن في خالد بن الوليد وغيره، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية. ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض. إظهار العقيدة السنية 182.
· يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك.
· كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه، وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث، كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر، وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر أما الأستاذ سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه. انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي ) أما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام. كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية.
· وللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها.
· يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى انها لاعلاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة. ( بغية الطالب 99 ).
· أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد، كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم. ويعملون على إثارة الشغب في المساجد، كل هذا بمدٍ وعونٍ من أعداء المسلمين بما يقدمون لهم من دعم ومؤازرة.
الجذور العقائديه
· مما سبق يتبين أن الجذور الفكرية والعقائدية للأحباش تتلخص في الآتي:
- المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية ‍‍!!
- المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان.
- الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية.
- عقيدة الجفر الباطنية.
- مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين. ولا يستبعد أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها
أماكن الأنتشار
ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة وصارت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم وأصبح لهم إذاعة في لبنان تبث أفكارهم وتدعو إلى مذهبهم، كما ينتشر أتباع الحبشي في أوروبا وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدانمارك. كما أثاروا الفتن في لبنان بسبب فتوى شيخهم بتحويل اتجاه القبلة إلى جهة الشمال.
وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم حيثما وجد لبنانيون في البداية، ثم بعض المضللين ممن يعجب بدعوة الحبشي
فتوىهيئة كبار العلماء في عبدالله الحبشي
الفتوى رقم (19606)
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فقد ورد إلى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء أسئلة واستفسارات حول (جماعة الأحباش) والشخص الذي تنتمي إليه المدعو / عبد الله الحبشي، القاطنة في لبنان، ولها جمعيات نشطة في بعض دول أوربا وأمريكا واستراليا، استعرضت اللجنة لذلك ما نشرته هذه الجماعة من كتب ومقالات، توضح فيها اعتقادها وأفكارها ودعوتها، وبعد الاطلاع والتأمل فإن اللجنة تبين لعموم المسلمين ما يلي:
أولاً: ثبت في الصحيحين من حديث ابن مسعود رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "خير الناس قرني، ثم الذين يلونهم، ثم الذين يلونهم"، وله ألفاظ أخر، وقال عليه الصلاة والسلام: "أوصيكم بتقوى الله تعالى والسمع والطاعة، وإن تأمر عليكم عبد، وإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافاً كثيراً، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة" رواه أحمد وأبو داود والترمذي وقال: حديث حسن صحيح.
وإن من أهم الخصال التي امتازت بها تلك القرون المفضلة، وحازت بها الخيرية على جميع الناس: تحكيم الكتاب والسنة في جميع الأمور، وتقديمهما على قول كل أحد كائناً من كان، وفهم نصوص الوحيين الشريفين حسب القواعد الشرعية واللغة العربية، وأخذ الشريعة كلها بعمومها وكلياتها، وآحادها وجزئياتها، ورد النصوص المتشابهات إلى النصوص المحكمات، ولهذا استقاموا على الشريعة وعملوا بها، وعضوا عليها بالنواجذ، ولم يزيدوا فيها ولم ينقصوا، وكيف يحدث منهم زيادة أو نقص في الدين وهم مستمسكون بالنص المعصوم من الخطأ والزلل؟
ثانياً: ثم خلفت من بعدهم خلوف كثرت فيهم البدع والمحدثات، وأُعجب كل ذي رأي برأيه، وهجرت النصوص الشرعية، وأُوّلت وحرّفت لتوافق الأهواء والمشارب، فشاقّوا بذلك الرسول الأمين، واتبعوا غير سبيل المؤمنين، والله سبحانه يقول: ((وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا)) [سورة النساء، الآية 115]، ومن فضل الله عزّ وجلّ على هذه الأمّة أنه يقيض في كل عصر من العلماء الرّاسخين من يقوم في وجه كل بدعة تشوه جمال الدّين، وتعكّر صفوه، وتزاحم السّنّة أو تقضي عليها، وهذا تحقيق لوعد الله بحفظ دينه وشرعه في قوله سبحانه: ((إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)) [سورة الحجر، الآية9]، وقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الثابت في الصحاح والسنن والمسانيد وغيرها: "لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله، لا يضرها من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس"، وله ألفاظ أخرى.
ثالثاً: ظهرت في الربع الأخير من القرن الرابع عشر الهجري جماعة يتزعمها عبد الله الحبشي الذي نزح من الحبشة إلى الشام بضلالته، وتنقل بين دياره حتى استقر به المقام في لبنان، وأخذ يدعو الناس على طريقته، ويكثّر أتباعه وينشر أفكاره التي هي أخلاط من اعتقادات الجهمية والمعتزلة والقبورية والصوفيّة، ويتعصّب لها ويناظر من أجلها، ويطبع الكتب والصحف الدّاعية إليها.
والنّاظر فيما كتبته ونشرته هذه الطّائفة يتبين له بجلاء أنهم خارجون في اعتقادهم عن جماعة المسلمين (أهل السّنّة والجماعة) فمن اعتقاداتهم الباطلة على سبيل المثال لا الحصر:
1 - أنهم في مسألة الإيمان على مذهب أهل الإرجاء المذموم.
ومعلوم أن عقيدة المسلمين التي كان عليها الصحابة والتابعون ومن سار على هديهم إلى يومنا هذا أن الإيمان قول باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح، فلا بد أن يكون مع التّصديق موافقة وانقياد وخضوع للشرع المطهر، وإلا فلا صحّة لذلك الإيمان المدَّعى.
وقد تكاثرت النقول عن السلف الصّالح في تقرير هذه العقيدة، ومن ذلك قول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى: وكان الإجماع من الصحابة والتّابعين ومن بعدهم، ومن أدركناهم يقولون: الإيمان قول وعمل ونيّة، لا تجزئ واحد من الثلاث إلا بالآخر.
2 - يجوِّزون الاستغاثة والاستعاذة والاستعانة بالأموات ودعائهم من دون الله تعالى، وهذا شرك أكبر بنص القرآن والسّنّة وإجماع المسلمين، وهذا الشرك هو دين المشركين الأولين من كفار قريش وغيرهم، كما قال الله سبحانه عنهم: ((وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ)) [سورة يونس، الآية 18]، وقال جل وعلا: ((فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ 2 أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ)) [سورة الزمر، الآيتان 2،3]، وقال سبحانه: ((قُلْ مَن يُنَجِّيكُم مِّن ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً لَّئِنْ أَنجَانَا مِنْ هَـذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ 63 قُلِ اللّهُ يُنَجِّيكُم مِّنْهَا وَمِن كُلِّ كَرْبٍ ثُمَّ أَنتُمْ تُشْرِكُونَ)) [سورة الأنعام، الآيتان 63،64]، وقال جل وعلا: ((وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا)) [سورة الجن، الآية18]، وقال سبحانه: ((ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ 13 إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ)) [سورة فاطر، الآيتان 13،14]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "الدعاء هو العبادة" أخرجه أهل السنن بإسناد صحيح، والآيات والأحاديث في هذا المعنى كثيرة، وهي تدل على أن المشركين الأولين يعلمون أن الله هو الخالق الرازق النافع الضار، وإنما عبدوا آلهتهم ليشفعوا لهم عند الله، ويقربوهم لديه زلفى؛ فكفَّرهم سبحانه بذلك، وحكم بكفرهم وشركهم، وأمر نبيه بقتالهم حتى تكون العبادة لله وحده كما قال سبحانه: ((وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه)) [سورة الأنفال، الآية39]، وقد صنف العلماء في ذلك كتباً كثيرة، وأوضحوا فيها حقيقة الإسلام الذي بعث الله به رسله، وأنزل به كتبه، وبينوا فيها دين أهل الجاهلية وعقائدهم وأعمالهم المخالفة لشرع الله، ومن أحسن من كتب في ذلك: شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى، في كتبه الكثيرة، ومن أخصرها كتابه: (قاعدة جليلة في التّوسل والوسيلة).
3 - أن القرآن عندهم ليس كلام الله حقيقة.
ومعلوم بنص القرآن والسنة وإجماع المسلمين، أن الله تعالى يتكلّم متى شاء، كيف شاء، على الوجه اللائق بجلاله سبحانه، وأن القرآن الكريم كلام الله تعالى حقيقة، حروفه ومعانيه، كما قال الله تعالى: ((وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ)) [سورة التوبة، الاية6]. وقال سبحانه: ((وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا)) [سورة النساء، الاية164]، وقال جل وعلا: ((وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً)) [سورة الأنعام، الآية 115]، وقال سبحانه: ((وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)) [سورة البقرة، الآية75]. والآيات في هذا المعنى كثيرة معلومة. وتوتر عن السلف الصالح إثبات هذه العقيدة، كما نطقت بذلك نصوص القرآن والسنة ولله الحمد والمنّة.
4 - يرون وجوب تأويل النّصوص الواردة في القرآن والسنة، في صفات الله جلّ وعلا، وهذا خلاف ما أجمع عليه المسلمون، من لدن الصحابة والتابعين ومن سار على نهجهم، إلى يومنا هذا، فإنهم يعتقدون بوجوب الإيمان بما دلت عليه نصوص أسماء الله وصفاته من المعاني من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل، بل يؤمنون بأن الله سبحانه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، فلا ينفون عنه ما وصف به نفسه، ولا يحرفون الكلم عن مواضعه، ولا يلحدون في أسمائه وآياته، ولا يكيفون ولا يمثلون صفاته بصفات خلقه؛ لأنه لا سميّ له، ولا كفو له، ولا ندّ له، قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى: (آمنت بالله وبما جاء عن الله على مراد الله، وآمنت برسول الله بوما جاء عن رسول الله على مراد رسول الله). وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى، (نؤمن بها ونصدق ولا نرد شيئاً، ونعلم أن ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم حق وصدق، ولا نرد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نصف الله بأكثر مما وصف به نفسه).
5 - ومن عقائدهم الباطلة: نفي علو الله سبحانه على خلقه.
وعقيدة المسلمين التي دلت عليها آيات القرآن القطعية، والأحاديث النبوية، والفطرة السوية، والعقول الصريحة: أن الله جل جلاله، عالٍ على خلقه، مستوٍ عل عرشه، لا يخفى عليه من أور عباده. قال الله تعالى: ((ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ)) [سورة الأعراف، الآية 54، ويونس الآية3، والرعد الآية 2، والفرقان الآية 59، والسجدة الآية4، والحديد الآية 4]، في سبعة مواضع في كتابه، وقال جل شأنه: ((إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ)) [سورة فاطر، الآية 10]، وقال جل وعلا: ((وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)) [سورة البقرة، الآية 255]، وقال عز وجل: ((سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى)) [سورة الأعلى، الآية 1]، وقال جل جلاله: ((وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِن دَآبَّةٍ وَالْمَلآئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ 49 يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ)) [سورة النحل، الآيتان 49،50]، وغيرها من الآيات الكريمات. وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من الأحاديث الصحاح الشيء الكثير، ومنها: قصة المعراج المتواترة، وتجاوز النبي صلى الله عليه وسلم السماوات سماء سماء، حتى انتهى إلى ربه تعالى، فقربه وأدناه، وفرض عليه الصلوات خمسين صلاة، فلم يزل يتردد بين موسى عليه السلام وبين ربه تبارك وتعالى، ينزل من عند ربه إلى عند موسى، فيسأله كم فرض عليه؟ فيخبره فيقول: ارجع إلى ربك فاسأله التخفيف، فيصعد إلى ربه فيسأله التخفيف.
ومنه ما في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لما خلق الله الخلق كتب في كتاب فهو عنده فوق العرش: إن رحمتي تغلب غضبي"، وثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء"، وفي صحيح ابن خزيمة وسنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "العرش فوق الماء، والله فوق العرش، وهو يعلم ما أنتم عليه"، وفي صحيح مسلم وغيره في قصة الجارية، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: "أين الله؟" قالت: في السماء، قال: "من أنا؟" قالت: أنت رسول الله، قال: "أعتقها فإنها مؤمنة".
وعلى هذه العقيدة النقية درج المسلمون: الصحابة والتابعون وتابعوهم بإحسان إلى يومنا هذا والحمد لله. ولعظم هذه المسألة وكثرة دلائلها التي تزيد على ألف دليل أفردها أهل العلم بالتصنيف، كالحافظ أبي عبد الله الذهبي في كتابه: (العلو للعلي الغفار)، والحافظ ابن القيم في كتابه: (اجتماع الجيوش الإسلامية).
6 - أنهم يتكلمون في بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بما لا يليق.
ومن ذلك تصريحهم بتفسيق معاوية رضي الله عنه، وهم بذلك يشابهون الرافضة – قبحهم الله – والواجب على المسلمين الإمساك عما شجر بين الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، وحفظ ألسنتهم مع اعتقاد فضلهم، ومزية صحبتهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا تسبوا أصحابي، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما بلغ مُدّ أحدهم ولا نصيفه" رواه البخاري ومسلم. ويقول جل وعلا: ((وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ))[سورة الحشر، الآية10]، وهذا الاعتقاد السليم نحو أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم هو اعتقاد أهل السنة والجماعة على مر القرون، قال الإمام أبو جعفر الطحاوي رحمه الله تعالى في بيان عقيدة أهل السنة والجماعة: (ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا نفرط في حب أحد منهم، ولا نتبرأ من أحد منهم، ونبغض من يبغضهم، وبغير الخير يذكرهم، ولا نذكرهم إلا بخير، وحبهم دين وإيمان وإحسان، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان).
رابعاً: ومما يؤخذ على هذه الجماعة ظاهرة الشذوذ في فتاويها، ومصادمتها للنصوص الشرعية من قرآن أو سنة، ومن أمثلة ذلك:
إباحتها القمار مع الكفار لسلب أموالهم، وتجويزهم سرقة زروعهم، وحيواناتهم، بشرط أن لا تؤدي السرقة إلى فتنة، وتجويزهم تعاطي الربا مع الكفار، وجواز تعامل المحتاج بأوراق اليانصيب المحرمة، ومن مخالفاتهم الصريحة أيضاً: تجويزهم النظر إلى المرأة الأجنبية في المرآة، أو على الشاشة ولو بشهوة، وأن استدامة النظر إلى المرأة الأجنبية ليس حراماً، وأن نظر الرجل إلى شيء من بدن المرأة التي لا تحل له ليس بحرام ، وأن خروج المرأة متزينة متعطرة مع عدم قصدها استمالة الرجال إليها ليس بحرام ، وإباحة الاختلاط بين الرجال والنساء ، إلى غيرها من تلك الفتاوى الشاذة الخرقاء، التي فيها مناقضة للشريعة، وعدُّ ما هو من كبائر الذنوب من الأمور الجائزات المباحات. نسأل الله العافية من أسباب سخطه وعقوبته.
خامساً: ومن أساليبهم الوقحة للتنفير من علماء الأمة الراسخين، والإقبال على كتبهم، والاعتماد على نقولهم – سبهم وتقليلهم والحط من أقدارهم، بل وتفكيرهم، وعلى رأس هؤلاء العلماء: الإمام المجدد شيخ الإسلام أبو العباس أحمد بن عبد الحليم ابن عبد السلام بن تيمية – رحمه الله تعالى – حتى إن المدعو: عبد الله الحبشي ألّف كتاباً خاصاً في هذا الإمام المصلح، نسبه فيه إلى الضلال والغواية، وقوَّله ما لم يقله، وافترى عليه، فالله حسيبه، وعند الله تجتمع الخصوم.
ومن ذلك أيضاً طعنهم في الإمام المجدد، الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله تعالى – ودعوته الإصلاحية التي قام بها في قلب جزيرة العرب، فدعا الناس إلى توحيد الله تعالى ونبذ الإشراك به سبحانه، وإلى تعظيم نصوص القرآن والسنة والعمل بها، وإقامة السنن وإماتة البدع، فأحيا الله به ما اندرس من معالم الدين، وأمات به ما شاء من البدع والمحدثات، وانتشرت آثار هذه الدعوة – بفضل الله ومنته – في جميع أقطار العالم الإسلامي، وهدى الله بها كثيراً من الناس، فما كان من هذه الجماعة الضالة إلا أن صوبوا سهامهم نحو هذه الدعوة السنية ومن قام بها، فلفقوا الأكاذيب وروجوا الشبهات، وجحدوا ما فيها من الدعوة الصريحة إلى الكتاب والسنة، فعلوا ذلك كله تنفيراً للناس من الحق، وقصداً للصد عن سواء السبيل، عياذاً بالله من ذلك.
ولا شك أن بغض هذه الجماعة لهؤلاء الصفوة المباركة من علماء الأمة دليل على ما تنطوي عليه قلوبهم من الغل والحقد على كل داع إلى توحيد الله تعالى، والمتمسك بما كان علي أهل القرون المفضلة من الاعتقاد والعمل، وأنهم بمعزل عن حقيقة الإسلام وجوهره.
سادساً: وبناء على ما سبق ذكره وغيره مما لم يذكر؛ فإن اللجنة تقرر ما يلي:
1- أن جماعة الأحباش فرقة ضالة، خارجة عن جماعة المسلمين (أهل السنة والجماعة)، وأن الواجب عليهم الرجوع إلى الحق الذي كان عليه الصحابة والتابعون في جميع أبواب الدين في العمل والاعتقاد، وذلك خير لهم وأبقى.
2- لا يجوز الاعتماد على فتوى هذه الجماعة؛ لأنهم يستبيحون التدين بأقوال شاذة، بل ومخالفة لنصوص القرآن والسنة، ويعتمدون الأقوال البعيدة الفاسدة لبعض النصوص الشرعية، وكل ذلك يطرح الثقة بفتاويهم والاعتماد عليها من عموم المسلمين.
3- عدم الثقة بكلامهم على كل مكان الحذر والتحذير من هذه الجماعة الضالة، ومن الوقوع في حبائها تحت أي اسم أو شعار، واحتساب النصح لأتباعها والمخدوعين بها، وبيان فساد أفكارها وعقائدها.
واللجنة إذ تقرر ذلك وتبينه للناس تسأل الله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجنب المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يهدي ضال المسلمين، وأن يصلح أحوالهم، وأن يرد كيد الكائدين في نحورهم، وأن يكفي المسلمين شرورهم، إنه على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو عضو نائب الرئيس الرئيس
بكر أبو زيد صالح الفوزان عبد العزيز آل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز
موقفهم من دعوة الشيخ محمد بنعبد الوهاب:
قال شيخهم الحبشي » ظهر في نجد رجل ضال مضل يدعى محمد بن عبد الوهاب, قرأ كتب أحمد ابن تيمية الحراني فتأثر به وبعقائده الكفريةفاتبع الهوى وتبعه على ذلك شرذمة قليلة تدعو الىالكفر والضلال فحكموا بكفر عبد الله بن عمر (منار الهدى 27: 35).
· وزعموا أن الوهابية يرون » أن أبا جهل وأبا لهب أكثر توحيدا من المسلمين الذين يقولون لا اله الا الله). (منار الهدى 23: 34) وأن الوهابية مقتدون باليهود لاعتقادهم أن الله قاعد وأنه يقعد محمدا معه على العرش (منار الهدى 26/22). وأنه خلق السموات والأرض ثم تعب فاستراح (مجلة منار الهدى (29: 61).
· بل صرحوا بأنه لا فرق بين كفر اليهود وبين كفر الوهابية فقالوا « ان هؤلاء الوهابية هم أتباع اليهود في اعتقادهم، فهم ينسبون الى الله الجهة والمكان والشكل، تماما كما هي عقيدة اليهود الذين قالوا ان الله تعب فاستراح» (منار الهدى 31/21).
· ويحلف الأحباش بالله أن من يثبت الصفات لله من غير تأويل لها فهو أضر على الاسلام من اليهود والنصارى والمجوس وعبدة الأوثان (منار الهدى 12: 26).
· وزعم زعيمهم نزار حلبي (الهالك) أن الوهابية تنسب لله البطن والصدر والإلية والقفا.
· وفي مجلتهم (عدد 39/23) وتحت عنوان « انتبهوا يا أتباع المذاهب الأربعة فأنتم بنظر الوهابية مشركون» قالوا « الوهابية يقولون ان من التزم بالمذاهب الأربعة يستتاب والا قتل. زعموا أن الوهابية قالته في كتاب (هل المسلم ملزم باتباع مذهب معين)» (39/23).
· وزعم الأحباش أن محمد بن عبد الوهاب دجال وقاتل العلماء (منار الهدى 36:3) بل وصفوه بأنه كافر (منار الهدى 16: 31)وأنه ملعون على لسان المسلمين (منار الهدى (29: 57).
· وأن جذوره تعود الى أصول يهودية (منار الهدى 34/10).
· وأنه كان يعرض (يلمح) للبعض بدعوى النبوة (منار الهدى 7: 45) وأنه كان على علاقة وطيدة بالجاسوس البريطاني (همفر) (29: 62).
· وتحت عنوان (احذروا الوهابية) قالوا » إن الوهابيين يكرهون حتى كلمة لا اله الا الله يحاربونها هم ضد كلمة وحدوا الله وضد الاحتفال بالمولد النبوي وضد الاسراء والمعراج وضد استعمال السبحة ولكنهم يتفقون مع اليهود الذين يقولون ان الله خلق السموات والأرض ثم تعب فاستراح وأنه ساكن في السماء وجالس علىالعرش (29: 61)
· قالوا » وسنروي لكم ما يتداوله مسلمو الهند من مخازي محمد بن عبد الوهاب وهي أنه أصيب مرة بمرض البواسير فأدخل العصا في دبره فارتاح فقال » عصاي هذه خير من محمد« لذلك فان أهل الهند في (ماليبار) يسمونه »مبتلع العصا« (منار الهدى 29: 61). بل بلغت الوقاحة برئيسهم الهالك (نزار حلبي) أن يصفه بأنه كان كثير العبث بأنفه وأصابع رجليه. وكأنه كان ملازما له.
· ويزعمون أن وهابيا لقي مصريا فقال له المصري: هنيئا لكم عندم الحرم. فقال له الوهابي: من أين أنت؟ قال له من مصر. فقال له: لما تروح لمصر خذ معك الحرم وأحضِر لنا شارع الهرم. (منار الهدى 44/ Cool. فانظر كم بلغوا الغاية من الافتراء وقلة الأدب.
· ويبدون تخوفهم من أن يكتب الوهابية كتبا يحرمون فيها ركوب السيارات والطائرات واستعمال الآلات الكهربائية. وقد سبق أن حرموا استعمال «الراديو والهاتف» لاعتقادهم أن عفريتا يتكلم فيهما (منار الهدى 36/72-73).
· وكتب الأحباش في مجلتهم مقالا بعنوان (ابن باز يحرم استعمال مكبرات الصوت) (منار الهدى 38/50-51). وهكذا لا يتورعون عن الافتراء والكذب المدفوعين بالحقد المشحون في صدورهم. ولهذا يرى القارىء لمجلتهم حقدا كبيرا وكبرا في صدورهم فخليق بمجلتهم أن توصف بمنار الحقد والردى لا منار الهدى.
· ويصفون مشايخ وعلماء الجزيرة العربية بأنهم » بهائم نجد« (عن كراس الدر المفيد في دروس الفقه والتوحيد 54 و114 ) ويصفهم بمشايخ اللفائف وأنهم (بهائم).
· وفي احد احتفالهم في فندق الكارلتون دعا زعيمهم نزار حلبي الدولة اللبنانية الى فتح ملف النفايات الوهابية السامة وخطرها على البيئة وأن هذه النفايات أشد فتكا من براميل النفايات الكيميائية« (منار الهدى 29: 4-5).
موقفهم من الشيخ بن باز رحمهالله
قالوا ان الوهابية تعيث في الأرض فسادا ويقف على رأس ادارتها وتوجيهها رجل فاسد مفسد غليظ القلب أعمى البصيرة.. انه المدعو ابن باز الذي شوه الحقائق بفتاويه الفاسدة.. فتاريخ ابن باز سترويه كتب الصهاينة وتعلمه لأجيالها علىاعتبار أنه أحد أبرز العملاء الذين سعوا لتحقيق الأطماع الصهيونية... نجد كيف ان ابن باز كان جاهزا حاضرا لاصدار فتوى فاسدة تجيز الاستعانة بالامريكيين ضد المسلمين في حرب الخليج... فابن باز جاهز دائما لاصدار الفتاوى التي يرضى عنها الشيطان ويرضى عنها الصهاينة, فهم أحبابه وأصحابه, وهو عميلهم المطيع (منار الهدى 30: 34).
· قالوا » وكم خوفنا أن تصل مخططات الصهاينة وأفكارهم التوسعية والتطبيعية بمساعدة حليفهم ابن باز زعيم الوهابية وأفراخها. خوفنا كبير لما عرفنا في حلف ابن باز واليهودية وعداءه للمسلمين وتكفيره لهم (منار الهدى 30: 59).
· وتحت عنوان (احذروا الوهابية) قالوا » إن الوهابيين يكرهون حتى كلمة (لا اله الا الله) يحاربونها هم ضد كلمة (وحدوا الله) وضد الاحتفال بالمولد النبوي وضد الاسراء والمعراج وضد استعمال السبحة ولكنهم يتفقون مع اليهود الذين يقولون ان الله خلق السموات والأرض ثم تعب فاستراح وأنه ساكن في السماء وجالس علىالعرش (منار الهدى 29: 61).
· ولما سئل أحد زعماء الوهابية ذات مرة: لماذا تكرهون النبي r هذا الكره؟ فأجاب ذلك الزعيم النجدي بقوله: هو الذي بدأنا بالعداوة (يعني بذلك حديث النبي r حين قال « اللهم بارك بشامنا ويمننا» وحين قال ونجدنا يا رسول الله؟ قال: من هنا يطلع قرن الشيطان» قالوا: وقد نقل لي أحد أصدقائي أنه سمع أحد الوهابية يقول لبعض تلاميذه: نحن الآن نعلم الناس أن زيارة قبر النبي حرام، وعندما يقتنع جميع الناس بهذا الأمر سيقومون بأنفسهم بجرف القبر وإزالته» (منر الهدى 34/23).
· قالوا » وسنروي لكم ما يتداوله مسلمو الهند من مخازي محمد بن عبد الوهاب وهي أنه أصيب مرة بمرض البواسير فأدخل العصا في دبره فارتاح فقال » عصاي هذه خير من محمد« لذلك فان أهل الهند في (ماليبار) يسمونه مبتلع العصا (29: 61).
· وتحت عنوان (الدكتور البوطي يهشم رأس الوهابية ابن باز قالوا فيها » لقد أفحم البوطي ابن باز, ولكن هل يسمع ابن باز أم أنه هو فاقد لحاسة السمع أيضا? (29: 43) بل وصفوه في مجلتهم بأنه أعمى البصر والبصيرة أعمى نجد (منار الهدى 16: 9). وقالوا « أصدر أعمى البصر والبصيرة الرئيس العام لهيئة كبار «العملاء» للصهيونية عبد العزيز بن باز فتواه بجواز الصلح المطلق مع العدو دون قيد أو شرط. وكان سبقه في سيل الفتاوى العفريتية ناصر الألباني الذي حرم على الفلسطينيين أن يمكثوا في أرضهم ووطنهم ما دام اليهود فيها ونادى بوجوب خروجهم منها والا وقعوا في المعصية كما زعم» (منار الهدى 34/10).
· وزعموا أن ابن باز يحكم بكفر حسن البنا لأن هذا الأخير كان أشعريا صوفيا (منار الهدى 27: 20). هذا نموذج صغير من أخلاق هذه الفرقة التي تتسم بالكذب والشتم والطعن في علماء الأمة وموالاة الكافرين ومعاداة المسلمين.
· وقدوصفوا فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز بأنه " زعيم المشركين وزعيمالوثننين وزعيم الكفار في العالم
تابع لاقواهم بالشيخين بن عبدالوهاب وبن باز.
الاحباش دودة الصياد الشيعي وطُعمه :
· ووصفوه بأنه شيخ » زعيم الوهابية« وزعموا أنه يكفر المسلمين السنة والشيعة لمجرد قول أحدهم » يا محمد« أو » يا علي« على زعمه أن هذا عبادة لغير الله« (منار الهدى 29: 11).
· قالت مجلتهم هناك معلومات ثابتة تفيد بأن الحركة الوهابية دخلت الهند منذ نحو ستين عاما بتسهيل وتشجيع من الانجليز. ويشبههم أهل الهند بالقاديانية كما أنهم يشبهون ما فعله اليهود في بعض مساجد اليمن بما فعله الهندوس في المسجد البابري 28/Cool. وأنها أول الوفود التي تصل الى داغستان بعد ذهاب الشيوعية« (منار الهدى 29: 45).
الوهابية عندهم دين آخر جديد
· وهم يعتبرون دعوة ابن عبد الوهاب دين آخر غير دين المسلمين حيث قالوا » أما دين الوهابية فانهم يكفرون المسلمين المتبركين برسول الله وبأنبياء الله وأوليائه لمجرد أن يقول المسلم (يا محمد) فالوهابية مخادعون مجرمون فاحذروا الصهاينة... واحذروا الوهابية« (منار الهدى 29: 63).
· ويتحاملون على محمد بن عبد الوهاب ويصفونه بالمجرم والقاتل بل والكافر (منار الهدى عدد 3 ص 34 (
· وأن الوهابيين يعتقدون أن الذي يجهر بالصلاة على النبي r عقب الأذان مثل الذي يزني بأمه شريط (4) وجه أ ( 441) إظهار العقيدة السنية 240 مجلة منار الهدى 29: 25).
· فقالوا » أنه حصل في طرابلس الشام أن مؤذنا كبيرا في السن كان يؤذن للصلاة ثم صلى على النبي r وكان في المسجد أحد زعماء الوهابية, فلما ختم المؤذن أذانه بالصلاة على النبي r قال له الوهابي بصوت مرتفع »هش هش« وهي كلمة تقال للحمار حتى يتوقف عن النهيق. فنعوذ بالله من شر هؤلاء الذين جعلوا الصلاة علىالنبي أشد إثما من شرب الخمر وشبهوا المصلي عليه بالحمار وبالذي يزني بأمه« (منار الهدى 29: 25).
· وزعم شيخهم أن محمد بن عبد الوهاب اتي برجل جهر بالصلاة على النبي r بعد الأذان فأمر بقتله لأن ذلك يعتبر عنده شرك وكفر بالله ( منار الهدى عدد 7 ص 45وعدد 29: 25) وزعم أنه كان ينهى عن قراءة المولد الشريف (منار الهدى عدد 7 ص 45)وأنه كان يعرض بالنبوة, وأنه كان يحكم بكفر من يتوسل بالنبي.
· وأن بعض اللبنانيين المقيمين أتوا لزيارة قبر النبي r فلقيهم واحد من الوهابيين فقال له ماذا تفعل هنا ليس هنا إلا جيفة. وقال لهم آخر » ماذا تفعل هنا بعظم. يعني الرسول r) منار الهدى عدد 7 ص 37).
· وأن الوهابيين اذا أرادوا أن يشتموا أحد في بلادهم - نجد - قالوا له » يا أشعري«. كما هو منتشر في جامعاتهم النجدية التي أسسوها على تكفير المسلمين. فانقلب الأمر عليهم حتى صار يكفر بعضهم بعض فكفروا ابن باز وابن عثيمين بل صاروا يكفرون السلطة. انكم أيها الخوارج المشبهة الحشوية المجسمة لأهل للسوء وللمكر بلا شك, وقد حاق بكم مكركم (منار الهدى 26: 23-24).
· ومن أسباب حرص الأحباش على اقامة المخيمات قالوا » حتى لا ينفتن الناس بأناس حرفوا شرع الله أمثال ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب الذي يكفر المتوسلين برسول الله ويحرم زيارة قبر الرسول للتبرك, وكذلك سيد قطب الذي يكفر الشعوب الاسلامية لأنها لا تثور على حكامها الذين يحكمون بالقانون الوضعي (منار الهدى 20: 66).
تكفيرهم لشيخ الأسلام بن تيميهرحمه الله
وقد صرح نزار حلبي بأن الأحباش يرون ابن تيمية كافرا ويكرر نزار حلبي وصفه بسمسار جهنم. فقد جاء في مجلتهم (منار الهدى 22/24) ان المحدث الشيخ عبد الله الهرري ومريديه يكفرون ابن تيمية وسيد قطب.
· ونال ابن تيمية منه ومن أتباعه السباب والشتم والتكفير وانهالوا عليه بشتى أنواع التهم, فزعموا انه مشبه لله بخلقه واحتجوا بما ذكره ابن بطوطة أنه دخل دمشق وشهد ابن تيمية على المنبر وهو يقول »ان الله ينزل الى السماء الدنيا كنزولي هذا, ونزل درجة من المنبر« رحلة ابن بطوطة 011 تحقيق علي المنتصر الكتاني.
· صرحوا بتكفير ابن تيمية في مجلتهم (منار الهدى 2: 16) فقالوا: نحن نكفر من قال ان نوع العالم أزلي بجنسه... وهو ابن تيمية الذي تشهد عليه مؤلفاته بذلك« أي بالكفر«. وأن له كفريات عديدة« (منار الهدى 27: 23).
· وقالوا في مجلتهم 18: 24) تحت عنوان » احذروا ابن تيمية وعقائده الفاسدة,
· وابن تيمية لا يستحق عندهم لقب شيخ الاسلام« قالوا " في الواقع هو شيخ الضلال كان مشبها مجسما« محرف الشريعة وعدو الاسلام (منار الهدى 20: 44). قالوا »إننا لا نطلق لفظ شيخ الاسلام على الضالين أمثال ابن تيمية« (منار الهدى 22/23). قالوا » وكفاه خزيا أنه خالف اجماع المسلمين في ستين مسألة. (منار الهدى 3: 41)
· وقالوا » ابن تيمية لعنه الله قال عن الله إنه بقدر العرش لا أصغر منه ولا أكبر, ومرة قال بقدر العرش وأوسع من العرش« (منار الهدى 29: 29).
· بل قالوا » ابن تيمية شيطان تجب محاربته (مجلة منار الهدى29: 37).
· وزعم شيخهم أن عقيدة ابن تيمية فاسدة لأنه يشبه الله بخلقه (مجلة منار الهدى 2/66 والمقالات السنية 15) وأنه قال إن النبي r ليس له جاه (المقالات السنية في كشف ضلالات ابن تيمية 16 و76).
· وأنه » لا مانع أن يكون نوع العالم غير مخلوق لله (الدليل القويم160) وأن الله » مركب مفتقر الى ذاته افتقار الكل الى الجزء (المقالات السنية 73 و76) وأنه جعل زيارة الأنبياء والصالحين بدعة بل معصية بالإجماع 73).
· واعتبروه سبب في كل تطرف حاصل اليوم. فقد احتجت مجلتهم في كلمتها على عرض التلفزيون اللبناني مسلسل ابن تيمية ووجهت سؤالا الى المسئولين هل تريدون أن يصبح لبنان جزائر أخرى (منار الهدى 29: 4-5) وزعم زعيم الأحباش أن ابن تيمية رأس التطرف في القرن الثامن الهجري وسمسار جهنم حيث كفر كل المسلمين باختلاف مذاهبهم ومشاربهم. قال ومن هنا نطالب بوعي شعبي وحكومي قبل أن تتفشى الوهابية وإفرازاتها الارهابية في لبنان« (مجلة منار الهدى 29: 5). وزعموا أن ابن تيمية حرم زيارة قبر النبي r.
· ووصفوه بالرجل » الشاذ عن الحق, عامله الله بعدله وأجارنا من مثل عقيد هذا الضال, فانه لعب على نصوص الدين وحرف أحاديث رسول الله. حيث زعم أن أحاديث الزيارة كلها كذب, فهو لا يستحيي من الله ولا من رسوله ولا من علماء المسلمين. فهذا الكذب من ابن تيمية احدى وقاحاته التي تدل على أنه متكبر. لم يكتف بهذا الحد, بل تجرأ على تكذيب سيبويه فقد قال ابو حيان الاندلسي في مجلس ابن تيمية هكذا قال سيبويه. فقال ابن تيمية يكذب سيبويه (منار الهدى 20: 28).
· وقالوا » ومن جملة أخبار الحمقى والمغفلين رجل حمقه وافر, وعقله نافر, قوله سقيم, وفعله ذميم, أضله الله على علم, فكسب عار أوعده في الآخرة نار, واتبع خطى ابليس في الحمق والتغفيل هو أحمد بن تيمية الحراني... قال الحافظ العراقي (علمه أكبر من عقله) أي لا عقل له منار الهدى15: 50)
· وتحت عنوان (ابن تيمية شق العصا وشذ عن المسلمين قال شيخهم الحبشي » هذا مجسم يظن أن الله جسم. كونوا منه على حذر ومن أتباعه كمحمد بن عبد الوهاب هؤلاء يكفرون المسلم الذي يستغيث برسول الله أو بعلي فيقول (يا علي) (منار الهدى 2: 34).
· وزعم نزار حلبي أن أتباع ابن تيمية يعتبرون كتبه قرآنا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وأنها هي الخيط الذي يهتدي به المتطرفون من الجماعات الاسلامية الارهابية المنتشرة في مصر والجزائر, وأن فكره امتداد لعقيدة الخوارج الذين يكفرون من يحكم بالقوانين الوضعية. وأنها هي السبب في اصدار فتوى بقتل السادات وهي التي ساهمت في تكريس أعمال العنف ومنها محاولة اغتيال رئيس جمهورة تونس (منار الهدى 7: 45-47).
· ويصفونه هو وتلميذه ابن القيم بأنهما زائغان (منار الهدى 3: 29).
· وقالوا » ونحن نعادي الوهابية المتطرفين عداء شديد ومن أبرز ضلالات الوهابية أنهم على منهج ابن تيمية في تكفير أكثر المسلمين وفي تكفير من لم يعتقد عقائدهم (منار الهدى 3: 41).
· وأنهم مخذولون مغلوبون وأن جمعية المشاريع (الأحباش) لهم بالمرصاد (منار الهدى 2: 34).
· - قال الحبشي »وابن تيمية هذا طعن في علي بن أبي طالب وقال إن حروبه أضرت بالمسلمين«. ثم انتهى إلى أن ابن تيمية يحرف القرآن وزعم أنه نقض إجماع المسلمين فقال إن نار جهنم تفنى (المقالات السنية 57 و76) وزعم أنه حكم بكفر من خالفه في مسألة الطلاق المقالات السنية 57 و62 و75) وأنه كان يخفي بعض كتبه عن عامة أتباعه لئلا ينقلبوا عليه.
· وأن أحد أتباعه اطلع على كتاب له يقول فيه أن الله تعالى قاعد على الكرسي وترك موضع لمحمد ليجلسه عليه في الآخرة وأن تلميذه ذهب بهذا الكتاب إلى أبي حيان فلما اطلع عليه ما زال يلعنه حتى مات (إظهار العقيدة السنية 151. ( وزعموا أن أبا حيان عمل وردا له بعد الصلاة وأسماه " ورد: لعن ابن تيمية" فكان يبلعن ابن تيمية بعد الصلاة كما يسبح الواحد منا
حقدهم على اهل السنه أشد من حقدالشيعه:
وجاء في مجلتهم » طفل من آل العشي اعترضه ثلاثة ملتحين من نفاة التوسل وانتزعوا من صددره حرزا فيه آيات قرآنية للحفظ والبركة ورموه على الأرض تهكم. ترى هل سيحاربون اليهود الذين يريدون هدم الأقصى أم سيشغلهم محاربة التوسل بالأنبياء والصالحين?« (منار 11: 10).
· »وتحت عنوان (نفاة التوسل يهدمون الأضرحة في عدن) قالوا » في آخر أخبار المتطرفين أن مجموعة من الشبان المسلحين بالأسلحة النارية والمنتمين الى التيار السلفي المتطرف شنوا هجومات عنيفة على العديد من المساجد التي تضم أضرحة أولياء مشهورين في عدن منها ضريح العيدروس الشهير في حي عثمان وسط عدن. وقالت مصادر الشرطة ان هؤلاء عملوا على تدمير الأضرحة واخراج عظام المدفونين فيها ونهب أموال وسيوف أثرية وسجاد وأحرقوا الكتب الموجودة فيها. وأن الشرطة ستتصدى لكل من سيحاول التعرض للمقامات والأضرحة متهما من يسمون أنفسهم »سلفيين« بهذه الأعمال المشينة محذرا من فتنة يخطط لها هؤلاء« (منار الهدى 23: 7).
· وقالوا » وقد دأب بعض مدعي السلفية من أتباع محمد بن عبد الوهاب الى بث فكرهم الهدام المتطرف وتعبئة أتباعهم على تحريم زيارة قبر النبي r واتهام المسلمين المتوسلين بالأنبياء والأولياء الصالحين بالشرك والكفر والقول بأنهم قبوريون. مع أن السنة المطهرة وكتب العلماء الأفاضل تفيض بالرد عليهم وعلى معتقداتهم وعلى أفعالهم الشنيعة كفعلتهم الجديدة في عدن. وهؤلاء يهدفون من وراء هذه المعتقدات الى طمس معالم المسلمين... وها هم أحفاد ابن تيمية واحفاد ابن عبد الوهاب قد خرجوا في سبيل الشيطان في عدن يخربون المساجد ويهدمون الأضرحة والمقامات وينبشونها ليخرجوا منها العظام« (منار الهدى 25/11).
· ووصفوا عبد الرحمن دمشقية بأن رائحته النتنة قد فاحت« (منار الهدى 25: 45) وأنه رجل الفضائح المتنقلة, حرف الدين, وأزكمت الأنوف الروائح الخبيثة المنبعثة من حيث يحل, وتناقلت الألسن سابق مغامراته مع الحسان, وانشغاله باتباع القيان (المغنيات). وأنه كان يتخذ له مقرا للدعارة ((السرية)) في فرنسا!!! وأنه يعترف بما نسب اليه ويقر بالرذالة التي ادعي بها عليه, وبدل أن يستر على نفسه يجاهر به, وهو يلهث خلف القرش والدولار. كاتب مأجور على أعتاب الوهابية, يلتقط الفتات من أصحاب الكروش المنفوخة والقلوب القاسية المشبهة نفاة التوسل الذين حذر النبي منهم بقوله (رأس الكفر نحو المشرق). (مجلة منار الهدى 26: 25-27)
· وأخيرا زعمت المجلة أنه جرى طرد عبد الرحمن دمش



وأشكو فريةً من صُنع ِقوم ___ تزول لها سموات وتُرْعِد
بطعن في التي برئتْ بقولٍ ___ من الرحمن من وحي مُؤيد
وطعن في التي الله اصطفاها ___ وطهرها لتصبح زوج أحمد
وأم المؤمنين وبنت من قد ___ مع المختار في الغار تَعبّد
ومن نقلت لنا سنناً وحكماً ___ ومن حملت لنا عِلماً تعدد
ومن كانت لخير الناس حِبٌّ ___ سلو التاريخ يُنْبِيكمُ ويشْهد
ألا إن الخسارة فقْدُ دينٍ ___ وسيرٌ خلفَ أهواءٍ تُمجّد
وتسليم العقول بلا حساب ___ لأصحاب العمائم كي تُبدد
فيا عجباً لإبْنٍ جاء بغياً ___ تمتَّع والداه فجاء يَحْسِد
ويرمي أمنا بالفحش زوراً ___ فَشُلّ لسان من يرمي ويحْقِد
وصاحب عِمّةٍ سوداء بغلٌ ___ يُفخذُ طفلة في المهد ترقد
يُحِلُّ لهم فعائل قوم لوط ___ ويُسْلب خُمْسهم سُحتاً ويحشد
وإن يوماً مررتَ برافضي ___
فأكرم وجهه ب
صقاً وسدد
ام المؤمنين هلمو لنصرتها


تقبلو فائق الشكر والتقدير بارك الله فيكم وفي تواجدكم معنه اخوكم ابو مجاهد الفقير الي الله [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طريق الهدايه اسدالسنه




رساله sms النص

ذكر

<b>المشاركات</b> 1237

نقات : 16620

التقييم التقييم : 6

المزاج :

المزاج المزاج : تمام






<iframe src="http://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fprofile.php%3Fid%3D1127292118&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=450&height=80" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:80px;" allowTransparency="true"></iframe>


مُساهمةموضوع: رد: عن الفرق والمذهب في الشيعه 4- الأحباش    الجمعة أغسطس 19, 2011 10:03 am

· وقد تطاولوا على الالباني كثيرا وتساءل شيخهم من قبل إن كان الالباني سيموت على الاسلام. قاله في (التعقب الحثيث ص89(. وزعم أتباعه أنه أفتى بهدم قبر الرسول ووصفوه بأنه صاحب الفتاوى الشاذة (منار الهدى 3: 43).
· وقالوا بأن للألباني فتوى يحرض فيها على نفل قبر النبي r من المدينة المنورة الى الصحراء» (منار الهدى 39/48)
موقف شيخهم من الأمام الحافظشمس الدين الذهبي وغيره
وتعرض شيخهم لمؤرخ الاسلام العظيم الشيخ شمس الدين الذهبي ووصفه بأنه » اذا قيل عنه خبيث فهو في محله« » واذا قيل عن الذهبي خبيث فهو في محله (شريط 143 الوجه الأول).
· ووصفوا الشيخ ابن أبي العز الحنفي صاحب شرح العقيدة الطحاوية بأنه جهمي كافر يدعو الى الكفر والضلالة (اظهار العقيدة السنية 237(.
· وتعرض شيخهم للشيخ سيد سابق ووصفه بأنه » مجوسي وان ادعى أنه من أمة محمد( 181
موقفهم من مفتي جبللبنان
موقفهم من مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو
· ويصفون مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو بالرجل الخبيث تارة (منار الهدى 3: 43).وبصحفي الراقصات وتجار الشنطة الذي يروج السموم ترويج تجار المخدرات (منار الهدى 16: 82). وقال رئيس تحرير مجلتهم (عبد القادر فاكهاني) أنه تذكر عند رؤية تظاهرة للعراة هذا العاري من كل ما له علاقة بالمروءة - أي الجوزو - انه عار الا من ثياب الكذب المرقعة« (منار الهدى 20: 74)
شيخهم وتلاميذه وكيفية تنزيهالله لديه.
شيخهم يحكم بكفر تلميذه :
· وحتى تلاميذه لا يسلمون من تكفير شيخهم الحبشي, فقد حكم بانسلاخ أحد تلاميذه من الدين (خالد كنعان) فقال له » ولعلك منذ أربعين سنة انحرف قلبك أم منذ كم? فعار عليك أن تدعي الاسلام بعد هذا الكفر الذي كفرته, ثم لما جاءك المسخ القلبي انسلخت منه كما انسلخت عن حكم تكفير ساب النبي? وهذا تسجيل آخر على نفسك بأنك منسلخ عن السلف والخلف (صريح البيان 23و29).
طريقة شيخهم في تنزيه الله
· قول القائل » يلعن ربك« كفر? اللهم الا أن يكون هذا القائل مجنونا. ومن يجهل أن قول القائل » أخت ربك« » خلصني من ربك« » حل عني أنت وربك« »وحياة شوارب الله« » ياز... الله« » دخيل رجلين ربك« »أكون قوادا ان صليت (النهج السليم 57 و64 الدليل القويم 145 و149بغية الطالب 41).
· فهذه الرسالة الصغيرة تعكس حقيقة أخلاق هذه الطائفة وعداءها السافر لعلماء المسلمين:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة على رسوله الكريم وبعد:
فاننا نحن ابناء الجالية الصومالية في السويد نفيد بأننا قد فوجئنا بما يدعيه الحبشيون أتباع المدعو عبد الله الحبشي من أن شيخهم كان يوما ما مفتي الصومال ونؤكد أن هذا كذب لا أساس له من الصحة، ونحن نشهد أنه يوم أن كان المدعو عبد الله الحبشي في السويد وبالتحديد في أحد دروسه في مدينة شيفلنغ بضواحي مدينة مالمو (جنوب السويد) سأله الاخوة الصوماليون هل كنت يوما ما مفتي الصومال فأجاب بالنفي (لا) واعترف بأنه لم يزر الصومال الا مرة واحدة منذ ثلاثين سنة وكان السائل هو الأخ إخيار محمد علي هو الذي وجه اليه هذا السؤال. وقد تكلموا معه باللغة الصومالية فلم يفهم شيئا من كلامهم باللغة الصومالية حتى اضطروا أن يتفاهموا معه باللغة العربية.
ولقد صارت هذه الكذبة شائعة بين الناس بل وهو قد اطلع عليها لا سيما من خلال كتبه التي تصدر بترجمته ويكتب فيها أنه مفتي الصومال " فلماذا يوافقهم على هذا الكذب. (أنظر كتابه المقالات السنية ص 4).
ثم اذا كان مفتي الصومال فلا بد على الأقل أن يفهم لغة أهل الصومال؟. وهو قد اعترف بدوره بأنه لا يتكلم الصومالية.
نحن نعلن أن هذا افتراء وكذب نستنكره ونحن أعلم ببلادنا من أتباع هذا الرجل الذين يطرونه بشتى الأكاذيب ولا نعرف رجلا من مشايخ ديارنا سوى الشيخ شريف عبد النور، ولم يكن لقب مفتي الصومال معروفا ومتداولا أصلا في الصومال فمن أين أتى هؤلاء بهذا الكذب.
هذا ما أردنا بيانه للناس حتى لا يتجرأ هؤلاء على أن يكذبوا عليهم باسم أبناء الصومال.
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبيه الكريم.
خيانه صريحه:
الأحباش «جمعية المشاريع» ألعوبة السياسة .
متابعتهم حسبما ورد في مجلتهم منار «الهدى»!!!
خيانة صريحة:
· اذا علمت أن الأحباش لعبة سياسية يقف وراءها من لا يريدون للصحوة الاسلامية خيرا فلا تعجب حين ترى العلاقات الحميمة مع غير المسلمين، يحتفلون بعيد جيش الغزاة الذي هرب من الجولان وزحف نحو لبنان، يلقبونه بالجيش الفاتح البطل حامي حمى العرب!!!
· لقد كانت أول نشأة الأحباش على يد قوات الصاعقة السورية ومخابراتها، وكانوا يتلقون التدريبات والدورات العسكرية عندهم. ثم انطلقوا يهينون الأئمة في المساجد ويضربون المصلين ويتجسسون عليهم لصالح أعداء المسلمين حتى كره الناس الصلاة في المساجد بل كرهوا الدين.
· ولندع الوثائق المأخوذة من كتبهم ومجلتهم وأشرطتهم تتكلم:
· قال عدنان طرابلسي النائب عن الأحباش في البرلمان اللبناني " انه ما تسنى لنا ولم يكن ليتسنى أن نصل الى ما وصلنا اليه لولا دور الشقيقة سوريا وعلى رأسها سيادة الرئيس حافظ الأسد الذي أعطى الكثير الكثير حتى وصل الى لبناننا الى ما قد وصل اليه من الامن والاستقرار " (منار الهدى عدد 6 ص 32). ووصف بعض المسلمين المعارضين للنظام السوري بأنهم " أصحاب الفكر الجامد المتطرف الذين كانوا يتخذون من المساجد أوكارا للانطلاق منها الى العمليات الاجرامية التي كانت تطال قوات الجيش العربي السوري " (منار الهدى عدد 8 صفحة 64).
· وفي مقابلة مع جريدة النهار يقول نزار الحلبي " نحن أمام خيارين لا ثالث لهما: الخيار العربي المتمثل بسوريا الآسد والخيار الاسرائيلي وليس لنا الا الخيار العربي " (جريدة النهار 23 أيار 1992). وأرباب السياسة يعرفون أن هذا تسويق تجاري لا حقيقة له عند المحك.
قال عدنان الطرابلسي " لا يخفى دور الشقيقة سوريا التي ناضلت وكافحت ونافحت وقدمت قوافل الابطال ودفعت بفلذات كبدها فانطلقوا كالآساد وانقضوا كالنسور لئلا يكون لبنان لقمة سائغة في فم الصهيونية. وبذلك استقل القرار اللبناني الذي أضحى قرارا عربيا ينبع من صميم المصلحة العربية “ (منار الهدى 14: 36).
وقال » أصحاب الفكر الجامد المتطرف الذين كانوا يتخذون من المساجد أوكارا للانطلاق منهاالى العمليات الاجرامية التي كانت تطال قوات الجيش العربي السوري معتبرا أن ابن تيمية وسيد قطب هما الجذور الكامنة وراء التطرف الذي يجري اليوم (منار الهدى 8/64 و9: 14 و30/10 ( واحتج على هدم المتطرفين ضريح صوفي هناك.
جمعيه ينفذ من خلالهاالسياسيونالمشاريع
وقال " ان هذا التطرف القائم في هذه المجموعات ما هو الا امتداد لجذور ابتدأت من الخوارج مرورا بابن تيمية وانتهاء بحزب الاخوان وافرازاته الخطيرة حيث اعتمد الكل وقام مبدؤهم على نظرية الحاكمية التي تقول أن من حكم بغير الاسلام ولو في مسألة واحدة فهو كافر مطلق من غير تفصيل (منار 9/14) (وانظر 17: 14).
قال عدنان طرابلسي عن (المتطرفين)فمرة يكفرون الحكام والرعية لأنهم يعملون بالقانون ومرة يصيرون جزءا من الحكم ويسيرون في فلك القانون. فما كان عندهم بالأمس كفر وحرام صار عندهم اليوم ايمانا وحلالا (منار الهدى 9/13).
خطاب زعيم الأحباش الى رئيسلبنان
وما أعذب ألسنتهم تجاه غير المسلمين.
- فقد وجه زعيمهم (نزار حلبي) رسالة الى رئيس الجمهورية اللبنانية (الياس الهراوي) يحثه فيها على الثبات على الخط البعثي العروبي الذي يبحث عن أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة: جاء في الرسالة:
فخامة رئيس البلاد الاستاذ الياس الهراوي المحترم. تحية وبعد
ان رعايتكم ((للخط العربي)) أكسب لبنان منعة وقوة وشوكة لم يكن لينعم بها ويعرف بها معنى الاستقلال لولاكم. كما وأن مواقفكم الجريئة التي سطرها لكم الشعب اللبناني بالعمل على تثبيت هوية لبنان العربية والتنسيق الكامل مع الشقيقة سوريا جعل للبنان مكانته سددكم الله. عشتم وعاش لبنان. رئيس جمعية ((الشيخ)) نزار حلبي
- وقال خليفته بعد مةته (حسام قراقيرة) « ولن يتحول فخامة رئيس البلاد الاستاذ الياس الهراوي عن تمسكه بأرضه وشعبه وعروبته... ولن يقبل الوطنيون الشرفاء وعلى رأسهم سياجة الرئيس حافظ الأسد وفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية الاستاذ الياس الهراوي بطمس ملف الجريمة» (منار الهدى 38/5-6).
وقال عدنان الطرابلسي عن الياس الهراوي « لا يخفى ما أنجزه رئيس الجمهورية بشجاعة وجرأة وإقدام وتحمل بصدره الكثير من القريب والبعيد. وأنه كان صاحب قرار وطني عروبي (منار الهدى 37/17).
فرحتهم بتأسيس حزب البعثالأشتراكي
- وأبرق نزار حلبي الى الرئيس حاظ الأسد بمناسبة تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي الرسالة التالية:
" سيادة الرئيس حافظ الأسد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد فاننا نغتنم حلول الذكرى السابعة والأربعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي لنرفع لكم مشاعر الود والمحبة والامتنان ونتقدم اليكم بتمنياتنا الصادقة أن ييسر الله لكم تحقيق ما تأملونه من رفعة لهذه الأمة التي عانت الأمرين جراء الاحتلال الصهيوني.
لقد التزمتم يا سيادة الرئيس قضايا الأمة صمود ونضالا وعطاء واعتبرتموها مسئولية وأمانة. فنسأل الله العلي القدير أن يقويكم ويمدكم بأسباب القوة والمنعة والسؤدد وأن يلهمنا الثبات على درب الاعتدال والتوسط الذي يأمرنا به ديننا الحنيف.
- وقال عدنان طرابلسي « سيادة الرئيس المناضل حافظ الأسد حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يطيب لي في الذكرى السابعة والأربعين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي أن أبعث لسيادتكم وعبركم الى كل ((( مناضلي ورفاق الحزب )))... إن السير في ظل رايتكم الخفاقة هو الخيار الذي حفظ لبنان وطنا عربي الجذور والهوية والانتماء« (مجلة منار الهدى 19: 6-7). وقال نزار حلبي » ان سوريا هي الحصن المنيع الذي تتكسر عنده الصهيونية, لقد استطاع الرئيس الأسد بحكمته ان يعيد البسمة الى ربوع لبنان« (مجلة منار الهدى 20: 6).
- وفي الذكرى الثامنة والأربعين أرسل حلبي رسالة أخرى قال فيها « وتظلون أنتم يا سيادة الرئيس على مبادئكم الثابتة حصنا منيعا تتكسر عنده نصال العداء والتآمر والتراجع» وقال الطرابلسي « مع حلول الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الحزب العربي الاشتراكي يطيب لنا أن نجدد لكم العهد على متابعة المسير وفق مواقفكم الراسخة التي تنيير لنا الطريق» (منار الهدى 31/6).
وهكذا دائما في مناسبة تأسيس حزب البعث يرسل الأحباش رسائل تهنئة بمناسبة تأسيسه (منار الهدى 43/6).
بمناسبة حركة تشرينالتصحيحيه
· وقد أرسل نزار حلبي ببرقية الى حافظ يهنئه فيها بذكرى نجاح حركته الانقلابية قائلا " ان عبقريتكم القيادية صنعت ثورة التصحيح وقادت مسيرة الارتقاء والشموخ، فقد بنيتم فأعليتم البنيان، وأبدعتم صروح الحضارة والتقدم، فتألق العلم والعمران والنهضة بكل أشكالها، وأرسيتم أسس ومبادىء الفكر الرائد فغدت سوريا الأسد قلعة الأحرار ومرتكزا شامخا للعز والنصر... واسمحوا لي مجددا يا سيادة الرئيس أن أغتنم هذه المناسبة لأعرب عن تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية وطول العمر " (منار الهدى عدد 14 ص 14-15).
· وقال عدنان الطرابلسي» ان اليد البيضاء من سوريا الشماء امتدت الينا فكان التغيير الواضح الذي حققه لنا نحن اللبنانيين الأمل العربي قائد التشرينيين سيادة الرئيس حافظ الأسد... ان حتى قام بطل من أبطال هذه الأمة وصرخ صرخة مدوية فقاموا صفا واحدا صوتا واحدا وراء القائد المناضل الفذ سيادة الرئيس حافظ الأسد». (منار الهدى 38/ 37). هذا هو تشرين لبنان والذي يعززه ويدعم صموده: تشرين حافظ الأسد, فما بالك يا تشرين وقد أضحيت موسم أعراس العروبة والوطنية, تشرين يا قطار الأمل» (منار الهدى 38/41).
· وبمناسبة الذكرى 33 لثورة الثامن من آذار وجه رئيس الجمعية الجديد (حسام قراقيرة) برقية تهنئة الى الأسد قال له فيها « سيادة الرئيس حافظ الأسد: السلا عليكم ورحمة الله وبركاته... لا زلتم حفاظا على كرامة الأمة وعزتها وحقها في استرجاع الارض وحماية للبنان سيادة واستقلالا أرضا وشعبا ومؤسسات كما نكبر ونجل دعمكم لجيشنا الوطني» (42/6).
- وفي مناسبة حركة تشرين التصحيحية أبرق رئيس جمعية مشاريع الأحباش (خلفا لنزار حلبي الهالك) الى حافظ الأسد رسالة يهنئه فيها بهذه المناسبة (منار الهدى 37/18).
وقال « ان اليد البيضاء من سوريا الشماء امتدت الينا، فكان التغيير الواضح والانجاز السياسي الكبير الذي حققه لنا نحن اللبنانيين: الأمل العربي قائد التشرينيين سيادة الرئيس حافظ الأسد الذي دفع بأبنائه ضباط وجنود الجيش العربي السوري للحفاظ على لبنان... وبعد قيام الحركة التصحيحية التاريخية صارت سوريا مركز القرار القومي العربي في ظل السياسة المحنكة الفريدة التي اتبعها القائد العربي الرمز سيادة الرئيس حافظ الأسد» (منار الهدى 38/4).
- وقال عدنان الطرابلسي « لقد كانت سوريا ومازالت بقيادة الرئيس الأسد مدركة لطبيعة الصراع العربي الاسرائيلي وأعدت له العدة في زمن الحرب وواجهت ببسالة مشهودة عقلية العدوان العسكري الاسرائيلي.
- وأما طه ناجي (أحد رؤوس الأحباش) فقد قال « يا أيها الأسد الكبير يا من وقفت لهم ومعهم فكانوا لك ومعك نظرت اليهم كالأب الوالد فكان كل واحد منهم لك باسل. يا صاحب اليد البيضاء يا من دخلت الى لبنان تنجيه من الحريق... يا من حفظت البلاد وضمنت الكرامة: ها نحن نقولها: نعم... لقائد يزرع الخير ليحصد الشعب الأمان:
اللهم فاحفظ لنا لبنان. واجعل لنا من سوريا مدد خير، وسدد قائدها ورئيسها الذي أراد لنا الأمن والأمان (منار 40/39).
ماذا بعد عمليهقانا
وبعد مجزرة قانا التي سكت عليها من يزعم الأحباش أن وجودهم للسهر على أمن لبنان.
- يبرق رئيس جمعية المشاريع ببرقية تهنئة الى حافظ الأسد يقول فيها:
« في خضم الاعتداءات الاسرائيلية الارهابية التي تطال قرى الجنوب اللبناني وصولا الى مدينة بيروت والضاحية الجنوبية لا يسعنا إلا أن نعبر لكم عن عميق تقديرنا للموقف السوري المشرف والداعم للبنان في محنته ووقوفكم الى جانب حقنا في استعادة أرضنا المحتلة» (مجلة منار الهدى 43: 6) وقد جاءت عملية قانا لتقول لمن للمتزلفين ألا تستحيون على أنفسكم.
لعبتهم السياسيه تشهدبالانحسار
فالأحباش لعبة سياسية يقف وراءها من لا يريدون للصحوة الاسلامية خيرا. وقد عرف الأحباش أنهم لعبة سياسية بيد السياسيين فاغتنوا الفرصة وارتموا في أحضانهم وبالغوا في إعطاء الولاء لهم ودعوة الناس الى موالاتهم وإن كانوا لا يحكمون بحكم الله ولا يقيمون وزنا للاسلام
ومن هنا لوحظ ان الجمعية المسماة بالجمعية الخيرية الاسلامية كانت تنفق أموالا طائلة على اقامة احتفالات لمناسبات لا علاقة بالعمل الاسلامي الخيري وكان أكثر المدعوين من السياسيين فقط ولم يكن المفتي يدعى أو يحضر أيا من هذه الاحتفالات بينما يدعى اليها حتى القساوسة النصارى.
ولكن تشهد الوقائع الأخيرة تململ السياسيين منهم حيث بلغ تطاولهم مبلغا لم يعد يعرف حدا مما يؤكد وجود محاولة لتحجيمهم ووضع حد لتصرفاتهم العدوانية التي تميزوا بها على سائر الفرق الأخرىهم وليس أدل على ذلك من تمييع قضية مقتل شيخهم نزار حلبي وسقوط مرشحهم في الانتخابات البرلمانية.
سنة الله في الخائنين
فهذه الألسنة التي نافقتغير المسلمين هي ذاتها الألسنة التي خاطبت علماء المسلمين بلغة لم يخاطب بها النبيالمشركين الأوائل. وبهذا تكون هذه الفرقة قد جمعت بين الشرك وتحريف النصوص والبدعوسب الصحابة وبث فتن الموضة المحرضة على الالتفاف الجنسي وفتاوى التحايل في البيوعوالمعاملات وحرضت على الربا وألغت الزكاة وفرقت بين المسلمين حتى كفر الأخ أخاه بلقتله
آخر جرائمهم
وما حدث مؤخرا في طرابلس خير شاهد على ذلك حيث اتفق حبشي وأخته على قتل أخيهما الأكبر لأنه كان يعترض على شيخهم الحبشي ويتهكم به فدخلا عليه على حين غرة وقتلاه ومثلا بجثته إرضاء لشيخهما، وقد بلغني أن أخاهما كان يترقب ذلك الفعل منهما حيث كانا يتهددانه بالقتل إن هو أصر على معارضة شيخهما الحبشي. يضاف الى ذلك المواقف السياسية الخيانية التي تنعكس اليوم عليهم سلبا فلم يرضوا الله ولم يرضوا أعداءه!!!
خبر مفاجىء ذكرت الشراع في عددها (775 تاريخ 7 ابريل 1997) ما يلي « مساء السبت هجم عشرة رجال من جمعية المشاريع على رئيس جمعية مسجد الايمان بولاية ماساتشوسيت بأمريكا فشهروا عليه السلاح وأوسعوه ضربا بأعقاب المسدسات حتى أثخنوهما بالجراح وسالت الدماء مما أدى الى انكسار عظامه. شارك في هذه العملية أربع رؤساء من جمعية المشاريع في أمريكا الشمالية وكندا وهم سمير القاضي وعبد اللطيف الحسامي ورياض الناشف ومروان الحسيني وحلمي الضناوي ومحمد عيتاني. وغاجي سالم، وقد ألقى القبض عليهم وفر سمير القاضي.
بمناسبة وفاة باسلالأسد
الأحباش والمناسبة الحزينة
وبمناسبة موت باسل نجل حافظ الأسد وضعت مجلة منارة الهدى الحبشية صورة لحافظ الأسد كتبوا عليها " اللهم احفظ الأسد وارحم الباسل " وذلك بمناسبة موت (باسل) ابن حافظ الآسد قالوا فيها " كانت سوريا الشقيقة وعلى رأسها القائد الرئيس حافظ الأسد على موعد مع الفاجعة التي أبكت عيونا وأدمت قلوبا بفقد البطل الفارس فقيد الوطن الغالي الرائد الركن باسل الأسد. وانهد السقف المرفوع وتحولت قرية القرداحة مسقط رأس الباسل الى تظاهرة... ووجهوا الى والده حافظ الرسالة التالية:
" سيادة الرئيس الفريق حافظ الأسد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد: فقد فجعنا بنبأ وفاة نجلكم العزيز الغالي الرائد الركن باسل الأسد رحمه الله والذي يعتبر خسارة قومية وفاجعة تدمي قلوبنا... سائلين رب العالمين أن يلهمكم من بعده الصبر والسلوان وأن يسبغ على الفقيد الغالي من فيض رحماته ويسكنه فسيح جناته... نسأل الله أن يسدد خطاكم ويوفقكم لما فيه خير الأمة ويلهمكم الصبر وأن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته " (منارهم 16/39).
أعزة على المؤمنين أذلة علىالكافرين
وكان وفد من جمعية المشاريع (الحبشية) انطلق الى القرداحة للمشاركة في العزاء حيث قام فريق الانشاد الديني التابع للجمعية بقراءة القرآن الكريم وإنشاد القصائد الدينية " (منار الهدى عدد 16 ص 43). وكذلك زيارة أخرى قاموا بها قرأوا فيها سورا عديدة من القرآن له (منار الهدى 40/ 37).
" وفي مسجد ناعسة (والدة حافظ أسد) وقبل الدفن قال محمود عبد العال (حبشي) لنكن جميعا عزاؤك في فقد ولدك مع أننا ليس فينا من هو كباسل: فقد عاش رائدا قائدا... ليس لنا الا أن نسأل الله لفقيدنا واسع الرحمة ونسأل الله أن يمد في عمرك يا سيدي الرئيس.. ويعلم الجميع أنه لولاك لما بقي لبنان ولولا حافظ الكرامة وحافظ العروبة وحافظ العهد وحافظ قرار الأمة العربية لما بقي لبنان ولتشتت لبنان " وقال نزار حلبي " وهكذا ترنح لبنان بين كيد وقيد، وسيف وحيف: الى أن تداركته اليد العربية الأبية الندية يد سيادة الرئيس حافظ الأسد من سوريا الشماء بعون الله رب العالمين" (مجلة منار الهدى عدد 1 ص 32).
- وقال بلال حلاق " جئنا معزين، وعزاؤنا فيك يا أبا الأبطال يا من كنت وستكون رجل الصمود الذي تتحطم عليه كبار المصائب، عزاؤنا فيك أيها السيد الرئيس، كيف لا وقد بقيت مرارا وتكرارا تعزينا في لبنان وتمسح جراحنا ونحن تحت وطأة... إذ يستغيث بك اللبنانيون ولسان حالهم يقول ( واأسداه) فامتدت اليد العربية المؤمنة الصادقة بشهامة العرب وهمة الرجال وصدق الأبطال... إن منتك علينا كبيرة، ولساننا يعجز بالوفاء فاسمحوا لي يا سيادة الرئيس نيابة عن كل اللبنانيين عامة وبالخصوص عن كل طلاب ومريدي فضيلة المحدث الشيخ عبد الله الحبشي وعن كل عضو في جمعية المشاريع المتمثلة برئيسها الشيخ نزار حلبي أن أقول لك: إن فقدت باسلا فكلنا بواسل. فإن مدرسة الأسد لم تخرج باسلا واحدا بل خرجت للعالم وللأمة أبطالا وفاؤنا لك عظيم. وسينطق التاريخ لكم على مر الزمان بنصركم لهذه الأمة. نسأل الله لك النصر يا سيادة الرئيس وألا يصيبك الله بمكروه ونسأله سبحانه وتعالى أرحم الراحمين أن يجمعك بذريتك في جنات النعيم ان الله على كل شيء قدير" (منار الهدى 17 ص 17)..
الخيانه ثمرة تعليم شيخهم لهمالعقيده
ويذهب وفد الأحباش الى القرداحة مرة أخرى ويخاطب حافظ أسد قائلا " ها هي سورية الأسد... ها هي جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية التي أبت إلا أن تشارك السيد الرئيس [حافظ] مصابه في مسقط رأس الباسل، ها هي حشودها تتدفق من جديد لتواسي أبناء الرئيس... إنها لمصيبة عظيمة اجتازت الأمة العربية بفقد فارس من فرسانها وبطل من أبطالها وباسل من بواسلها، وهكذا لفنا الحزن من جميع الجوانب عندما نرى الفارس الذي انعقدت عليه الآمال يخر ككوكب دري في ليلة دهماء فارتاعت له القلوب وذرفت له العيون وباتت الأمة ثكلى على فقدان قرة عينها وفلذة كبدها باسل حافظ الأسد.
· فيا سيادة الرئيس: يا من صبرت في كل الظروف والمحن، ها نحن نراك اليوم جبلا شامخا لا تنال منك النوائب. كيف لا وأنت القائد الذي يتعلم منك الشعب الصبر والسلوان، أنت العلم الذي سيظل يخفق باذن الله فلن ينتكس ولن ينحني مهما كانت الظروف. ان الناس قد آلمها المصاب مرة ولكن الذين عرفوا باسلا عن قرب آلمهم المصاب مرارا (منار الهدى عدد 17 ص 17).
قرداحة العرب عندجمعية المشاريع
قالت مجلتهم " كان للبنان حضور مميز ضمن الوفود العربية الآتية الى (((قرداحة العرب))) لحضور مأتم الفارس باسل الأسد فقيد سوريا وكل العرب, ورغم أن اللسان يعجز عن رثاء فارس الفوارس, غير أنه كان للكلمة التي ألقاها فضيلة الشيخ محمود عبد العال يرثي الفقيد. ويعزي والده الرئيس حافظ الأسد في مسجد جدة الباسل السيدة ناعسة في القرداحة والتي نقلها التلفزيون السوري واللبناني ومنها الى كل وسائل الاعلام صدى واسعا, فقد تحدثت عنها الصحف ووسائل الاعلام بأنها الكلمة اللبنانية الصادقة المؤثرة التي ألهبت المشاعر. والتي خاطب فيها الشيخ عبد العال الرئيس الأسد بكلمات من القلب. بأن كل أولاد العرب هم أولاده, وأن لبنان لولا الاسد العملاق الذي حمى كيانه واستقلاله لذاب من الخريطة وابتلعته قوى الصهيونية وعملاؤها« (منار الهدى 17: 7). وفي ذكرى مرور أربعين يوم على وفاة باسل الأسد أبرق نزار حلبي الى أبيه بالبرقية التالية: » ها هي الأربعون قد خلت ومضت والغصة في قلوب جميع محبي الفقيد الغالي الباسل الذي كان علم خفاق في سماء رمز العروبة سوريا... ان المرحلة العسيرة التي تمر بها الأمة... وثباتكم على استعادة الحق المغتصب يدفعنا للتأكيد على أهمية وحدة الموقف اللبناني السوري المشترك ووحدة المسار والمسير كما خططتم بحكمة بالغة ونفذتم بدقة نادرة.
اننا على ثقة بنصر الله وأمل مستمر بقيادتكم وحنكتكم في قيادة دفة الأمة العربية.
نسأل الله العلي القدير أن يسدد خطاكم وأن يحفظكم ويلهمكم الصبر والسلوان ويرحم فقيدنا الحبيب نجلكم الباسل«.
- كما أبرق الحبشي الثاني في فرقة الأحباش عدنان طرابلسي: قال » مرت أربعون ليلة من ليالي الحزن والأسى على رحيل الفارس الباسل الذي كان مصابا جللا ألم بالوطن العربي الكبير وأبناء الأمة العربية, لقد كان رحمه الله مثلا في التفوق والعطاء والإقدام والفروسية, وترك رحيله في نفوس شعبه وأهله ومحبيه وأصدقائه لوعة لا يطفئها تعاقب السنين. سيادة الرئيس اننا في لبنان نقدر ما لكم من فضل... ونحن نؤكد لكم أننا نسأل الله أن يلهمكم الصبر ويثبت خطاكم ويسددكم لما فيه نجاح الأمة ونصرها وسؤددها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته« (منار الهدى 18: 6).
- ومن كلمات الغزل المشاريعي الحبشي الى حافظ الأسد قال نزار حلبي » بين اليوم والأمس قبل أربعين يوم غاب عنا الفارس (((وانهار السقف المرفوع))) فما كان لنا من بد الا أن نتضرع الى الله العزيز القهار أن يحفظ الأسد ويرحم الباسل لتهدأ القلوب ولترتاح الجموع, وانا لله وانا اليه راجعون.
فالأمل أنت أنت يا سيادة الرئيس, كيف لا وأنت النور الذي لطالما تلمسه العرب عامة ولبنان خاصة في خفايا الليل الطويل, فكنت كالفجر الذي تألق في أحاسيس الأمة, وكنت السند والظهير لكل قطر عربي وللبنان.
لقد رأيناك كيف تكفكف موع الآخرين وأنت الأب المؤمن المفجوع, وهكذا الرجال الأبطال يا من تمرست على فقد الأبناء في سبيل إعزاز شعب ومجد أمة. فلقد كان للبنان منك اليد البيضاء, فلم يجد لبنان من حوله الا أشبالك البواسل فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا...
نحن معكم يا شعلة العطاء, يا أصالة الأمة نحن معكم يا عظيم العرب نحن معكم يا رمز العروبة.
إن المصاب الذي نزل بساحتكم جلل لبنان بالسواد كما سوريا, وأحدث في قلوبنا آلام وأحزان. وفاء لكم أيها الأب القائد وأنتم الذين قدمتم قوافل الشهداء لتحفظوا لبنان من أن تأتي عليه الغدة السرطانية لتجعله محمية صهيونية, فلك منا يا حافظ العرب والعروبة كل التقدير والاحترام, فمنك نستلهم العزاء ومن بريق عينيك ننشد الأمل فأنت الكبير في امصائب, العظيم في الملمات... أتقدم من سيادتكم بأحر العزاء آملين وكما كنت عزاء الأمة في أبنائها أن تكون الأمة عزاءك في الباسل سائلين المولى عز وجل أن يمطر عليه من سحائب الرحمة أنهارا وأن يكون بين يديكم للغد بشارا [أي مبشرا بالجنة] والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
- وأقامت جمعية مشاريع التحبش في الذكرى السنوية الأولى حفلا في فندق الكارلتون لموت باسل (ولد حافظ الاسد) وذلك » تجديدا منهم للعهد كما قال فيه رئيس الاحباش نزار حلبي وحضر الحفل المطران الياس عودة. وميشال الخوري وايلي فرزلي وأغوب دمرجيان وريمون رفايل وغيرهم من النصارى. ومما قاله نزار حلبي " ظل االقائد الأسد يمسك بالرقم الصعب. ليجنب الأمة العربية المزيد من الضياع والفوضى في ظل التسابق نحو الخذلان والعار. يعز علينا رحيل فارس العروبة باسل الأسد لكنه الأمر الذي ليس للانسان فيه حيلة نافذة.
لكنني أقول يا سيادة الرئيس ان بازاء هذه النائبة العظيمة شعب يقف معك وفاء لك. كيف لا وأنت له العضد والسند والظهر, ومن حق المصيبة أن تتلقى بالصبر كما أن من حق النعمة أن تتلقى بالشكر".
- أضاف "اننا إذ نتقدم منكم يا سيادة الرئيس لنجدد العهد مؤكدين أنكم درع الكرامة العربية وأنكم درع لعروبة لبنان سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم لتبقوا صمام أمان لاسترداد حقوقنا وأراضينا المغتصبة»(منار الهدى 28: 43).
شهادات تزكيه نصرانيه لجمعيةالمشاريع
- قال ميشال سماحة لهم « أتمنى لجمعية المشاريع الخيرية الاسلامية المزيد من التقدم على طريق تعزيز الحوار والتفاعل مع كل شبابنا اللبناني« (مجلة منار الهدى" 17: 41).
وشهد شاهد من أهله!!
- وفي مهرجان حبشي وحفل ألقى فيه (ايلي فرزلي) نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الكلمة التالية " ان جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية بما تحمله من مبادىء وما تقوم به من نشاطات وانجازات هي بحق اسم على مسمى.. وكل ما دار من شائعات سقط أمام عظمة هذه الجمعية التي تربطنا بأركانها علاقات صداقة, والتي هي رمز من رموز العمل الوطني المشرف في لبنان” (منار الهدى 24: 57).
- وزار العماد فادي أبو شقرا (قائد منطقة شمال لبنان العسكرية الى مقر جمعية المشاريع وشكرهم على احتفالهم بالذكرى الخمسين للاستقلال ومقدرا »المشاريع« والمواقف الوطنية التي كان لجمعية المشاريع شرف المحافظة عليها(مجلة منار الهدى 17: 58).
- وألقى المطران (أندريه حداد) كلمة في حفل الافطار الرمضاني الذي أقامه الأحباش له ولغيره » أشاد فيها بالدور المعتدل للأحباش وأكد صوابية طروحاتهم. وقد دعوا الى حفلاتهم الرمضانية أيضا (الأب جوزف قزي) على حد تعبير مجلتهم.
يفخر بتشجيع النصارى وانتخابهم
- قال عدنان طرابلسي «والمراقب لسير الجمعية يلاحظ انفتاحها الواضح وما تلقاه من تشجيع وقبول لدى الأوساط الاسلامية» ثم وجه النداء الى النصارى للتعاون مع الجمعية لما فيه مصلحة لبنان! (الديار 12-كانون الثاني1996).
- وسئل « كيف تصنفون علاقة جمعيتكم مع الطوائف المسيحية؟ فأجاب: لا ننسى أن نذكر أنه كان للجمعية مشاركة فعالة وكبيرة في الانتخابات الفرعية التي جرت في الشمال وبيروت وفاز في نهاية مطافها كل من النائبين كريم الرسي ونصري المعلوف (نصارى) وكان واضحا للجميع قوة مشاركة الجمعية ولا سيما في بيروت حيث أعلن البعض عن تأييدهم لنصري المعلوف ولكنهم لم يفعلوا شيئا في حين أننا أعطيناه حوالي ستتى آلاف وثمانمئة صوت من أصل تسعة ءالاف صوت على الرغم أننا قررنا المشاركة في هذه الانتخابات قبل يومين من موعدها فقط. كما أذكر أنني فتحت هنا مكتبا في الاشرفية (منطقة نصرانية) لخدمة أهل المنطقة ولأكون قريبا منهم ولأسهم اسهاما عمليا في ترسيخ صيغة التعايش الحسن، وقد كان لهذه الخطوة صدى ايجابيا في الأوساط المسيحية» (منار الهدى 40/ 13).
- وفي مهرجان حبشي نصراني مشترك ضمن المهرجان الصيفي الذي أقامته حركة لبنان الشباب وتحت عنوان " مهرجان البسمة والفرحة " ألقى كل من عدنان طرابلسي ووديع حنا (نصراني) كلمة للشباب (منار الهدى 23: 7). وأدت فرقة »حسب الله الحبشية (على عادتها) قليلا من المزيكا الاسلامية بقيادة " مايسترو أوركسترا أهل السنة والجماعة" جمال شماعة تتضمن دفوفا و(درامز) تدق أناشيد دينية على النمط الغربي.
- وانتقلت عدوى التملق والمنافقة (من لبنان) الى استراليا فصار الأحباش يقيمون العلاقات الطيبة مع وجهاء وسياسيي استراليا. فقد فازوا بدعم (بول كيتين) وصار نصارى أستراليا يحضرون حفلات موالد الأحباش منهم نائب منطقة (لاكمبا) ورد فرين, ورئيس بلدية كانتربري »جان غوري« ومرشح حزب العمال في لاكمبا »طوني ستيوارت« ومرشح الأحرار في منطقة (بانكستاون) »بول باريت« وبدأت فرق الأناشيد والتواشيح باللغتين العربية والانجليزية. (منار الهدى 23: 65).
روابط الصله مع الشيعه
« وترأس عدنان طرابلسي وفدا من الأحباش في زيارة للزعيم الشيعي نبيه بري زعموا أنها للتعبير عن مشاعر المحبة والتقدير التي يكنها المسلمون على اختلاف فئاتهم للامام الحسين عليه السلام» (منار الهدى 33/7).
وعبارة عليه السلام مع المهادنة والتزلف والتقية تكشف ميلا شيعيا عند هؤلاء فقد قال العلامة الحنفي الشيخ ملا علي قاري « عن أبي حنيفة رحمه الله: (لا يصلى على غير الأنبياء والملائكة ومن صلى على غيرهم الا على وجه التبعية فهو غال من الشيعة التي نسميها الروافض) قال الشيخ قاري: قول (علي عليه السلام) من شعار أهل البدعة» (شرح الفقه الأكبر 139) انتهى.
* وفي حفل افطاري حبشي آخر في أستراليا دعا اليه الأحباش مجموعة من الناس أبرزهم ممثل المجلس الشيعي الأعلى وممثل حركة أمل وامام جماعة التبليغ ومصلاهم ابراهيم معرباني وتكلم الشيخ كمال وهبي ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى عن مفهوم الوحدة وأهميتها في مواجهة المؤامرات وأشاد بموقف الجمعية في لبنان وخارجه وبمواقفها الوطنية المعتدلة (منار الهدى 18: 64). وهكذا صار الروافض أكثر اعتدالا من أبناء المسلمين السنة وعلمائهم الذين يتلقون الاهانات تلو الاهانات من الأحباش.
وحتى موت شيخهم نزار قد ربطوه بمناسبة اختفاء الشيخ الشيعي موسى الصدر، وزعموا أن الله شاء أن يكون اغتيال نزار حلبي في اليوم نفسه الذي صادف ذكرى العام السابع عشر على اختفاء «الامام» موسى الصدر: فالحلبي والصدر كلاهما ضحيتان لكبر حجمهما وعظم تأثيرهما ولأبعادهما في الحدث الوطني والقومي والاسلامي إقليميا ودوليا» انتهى كلام مجلتهم (منار الهدى 36/50).
وقد صرحوا في العدد 47 ص 71 من مجلتهم بأن جمعية الأحباش في كندا شاركت في الذكرى الثامنة عشرة لتغييب الامام موسى الصدر وذلك في المركز الاسلامي في مدينة مونتريال بكندا مع ممثلين عن حركة أمل.
ولا تزال بينهم وبين الباطنيين اتصالات دورية دائمة وخاصة سفير ايران في لبنان كما صرحوا في العدد 45/6.
وفي حفل استقبال التعزية حضره سفير ايران ورئيس حركة أمل وسفير ليبيا قال منافقهم عليم اللسان محمود عبد العال « وقد وقتوها - أي حادثة الاغتيال - في يوم ذكرى غياب القائد السيد موسى الصدر، كأنهم أرادوا أن يقولوا: لقد قضينا على قضيتين كبيرتين. ولكن خسئوا فإن هم أرادوا تبليغنا الرسالة فان الرسالة أدركها بكل معانيها القائد العربي الرمز الأمين السيد الرئيس حافظ الأسد وأدركها بكل معانيها فخامة الرئيس الياس الهرواي وأدركها بكل معانيها دولة رئيس مجلس النواب السيد نبيه بري وأدركها جميع الوطنيين الشرفاء، لقد أرادوا بهذه الجريمة القضاء على العروبة وعلى الوطنية».
ثم قام رئيس حركة أمل الشيعية نبيه بري وألقى كلمة يظهر الندم والحزن على موت أخيه نزار حلبي قائلا « مرتان في 31 آب: المرة الأولى: اختفاء الامام موسى الصدر والمرة الثانية مصيبتنا نحن في فقدان القائد الشيخ نزار، أقولها من كل قلبي من باب التعبير عن الشعور الحقيقي الذي أشعره شخصيا وتشعره حركة أمل، كنت أنتظر نهار الخميس رؤية وجهه الصبوح وعندما وصلت الى مكان ()الاحتفال ولم ألمحه لم أتوجس أبدا أن يد الغدر ممكن أن تمتد لهكذا قائد جمع بين الاسلام وبين العروبة وبين الوطنية تماما هي مبادىء المشاريع علما وعملا وقولا. هذه اليد التي امتدت الى أشرف وأنبل وأروع خط نلحظه في هذه الآونة هو الاسلامي الخط العربي الوطني».
أيها الاخوة: هذه الضربة الموجعة لم توجه فقط الى المشاريع. وجهت الى الوطنيين. وجهت الى سوريا الأسد. علينا أن نقتدي بتعاليمه أن نقتدي بخطاه أن نقتدي بمسيرته لنكمل الطريق. وتأكدوا أنه سيعيش ليس فقط في قلبنا وانما في عقلنا ونهجنا.
خطه امريكيه لأحلال الاحباش مكان المسلمين بالوطن العربي
نقلا عن موقع القناة الإخبارية
كشفت مصادر عربية رفيعة المستوى عن وجود \" تقرير سري\" محدود التداول لدى بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الدول العربية حول خطة أميركية لإحلال جماعة إسلامية جديدة في الدول العربية تضرب جماعة الإخوان المسلمين المعروفة بعدائها لأميركا من جهة، ولإدخال مفاهيم جديدة إلى الدين الإسلامي من أخرى. وقالت هذه المصادر لـ \" القناة \" إن لجنة أميركية رفعت تقريرًا حساسًا إلى دوائر أمنية أميركية حول الحاجة إلى تفكيك مؤسسة الإخوان المسلمين في عدة دول عربية بكل الوسائل المتاحة، وتبني جماعة إسلامية هي \" جماعة الأحباش \"، ودعم هؤلاء بكل الوسائل المتاحة لضرب الحركات الإسلامية المتشددة، وخصوصًا الجماعات التي تدعو إلى الجهاد ضد إسرائيل. في السياق ذاته تشهد جماعات الإخوان المسلمين في الدول العربية حالة قلق متزايد جراء نشاطات جماعة الأحباش، بعد أن تمكنت هذه الجماعة من السيطرة على جمعيات ومراكز ومساجد في لبنان، أبرزها مسجد الثيفان في بيروت، وقد أوصلت الجماعة في لبنان عددًا من المرشحين إلى مجلس النواب اللبناني، وقال مصدر في جماعة الإخوان المسلمين لـ \" القناة \" إن هناك معلومات حول عزم جماعة الأحباش في عدد من الدول العربية تسجيل حزب سياسي في القريب العاجل. ويخشى الإسلاميون في حال استمرار موقف مقاطعتهم للانتخابات النيابية في الدول العربية، أن تحل جماعة الأحباش كجماعة بديلة لجماعة الإخوان المسلمين، وخصوصًا، في ظل أحد فصول التقرير السري الذي تتداولة قيادات في جماعة الإخوان المسلمين ويستعرض هذا الفصل، حجم جماعة الأحباش في لبنان، ويذهب التقرير بعيدًا ودون أدلة إلى تعرض شخصيات إسلامية للقتل أو الضرب جراء معاداتهم للأحباش، ومن هذه الشخصيات الإسلامية زهير جينة الذي قتل على الطريق الجديد وأسامة القصاص في طرابلس، والشيخ أحمد الباباه وحسن قاطرجي الذي تعرض للضرب، بالإضافة إلى اتهامات حول أحداث فتنة ودم وقعت في جامعة بيروت العربية وسببها جماعة الأحباش، ويتهم التقرير الأحباش بأنهم صنيعة جهاز استخباري تابع لدولة عربية، وبأنهم على صلة بالجهاد لضرب الحركات الإسلامية في سورية ولبنان. أدبيات جماعة الأحباش \" القناة \" أطلعت على جزء ملحق بالتقرير السري يتحدث عن أدبيات هذه الجماعة، التي أسسها وفقًا لما جاء في \" التقرير السري \" شيخ صومالي يُدعي عبدالله الهرري، ويلقب عبدالله الحبشي، ولذلك أطلق على جماعته لقب جماعة الأحباش ويشير التقرير إلى أن أهم أدبيات الجماعة التي تمس مقام السيدة عائشة أم المؤمنين زوجة رسول الله، وتسب صحابة الرسول بالإضافة إلى فتاوي دينية لدى الجماعة تبيح أخذ الفوائد الربوية من المصارف الأجنبية، إذ ثبت عدم وجود أي مساهم مسلم في المصرف، بالإضافة إلى وجود فتاوي لدى الجماعة بتكفير بن تيمية وهو من أشهر علماء المسلمين وتكفير سيد قطب أحد أبرز قيادات الإخوان المسلمين في مصر، وتكفير علماء مسلمين مشاهير، وتدعو الجماعة في أدبياتها إلى عدم جواز دفع الزكاة المالية الشرعية على العملات النقدية كالدينار والجنيه والدولار، كما تبيح الجماعة الاستغاثة بالموتى. ويشير جانب من \" التقرير السري \" إلى ما يسمي بالبدع والخرافات حين يشار إلى أن مؤسس الجماعة الذي وصل لبنان هاربًا،له كرامات ومعجزات، أبرزها أنه يطير في الهواء، وأن البلغم الخارج من صدره له رائحة المسك، وأن جماعة الأحباش تعتبر أن مفاخذة الأجنبية دون جماع ليست حرامًا وإن \" كانت من الصغائر\" أي صغار الآثام، وأن الله أمر الملائكة يوم ميلاد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، بتوزيع الشراب على أهل السموات والأرض. ويذهب \"التقرير السري\" بعيدًا في الجانب الديني حين يتهم التقرير مؤسس الجماعة بأنه قال بأن الله يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته، بل يعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلمًا وأنه يجوز عقلاً ولا يجوز شرعًا، بالإضافة إلى تحريم مؤسس الجماعة لمادة الإسبيرتو، وأن من أراد ابتياعها فعليه شراء الزجاجة من الصيدلية دون أن ينوي شراء ما فيها، ويشير التقرير إلى أن الحبشي أفتى بجواز النظرة الأولى إلى المرأة مهما استمرت مدة وقت، وأشار إلى فتوى للحبشي بجوار. سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار، وخصوصًا، إذا قامر الفقراء، ويجوز اليانصيب للفقير ويحرم على الغني، شريطة أن يأخذ الفقير حاجته ويوزع باقي المال في حال فوزه على المحتاجين. وحول الخمر قال إنه يجوز التداوي به إذا لم يوجد دواء غيره، ويجوز إعطاء المريض جرعة من الخمر لإساغة اللقمة لمن أصيب بالغصة، ويشير \" التقرير السري\" في بند خاص بلباس المرأة إلى ما نشرته صحيفة \"المسلمون\" في لندن في عددها رقم 407 إلى فتوى لنزار حلبي تلميذ عبدالله الحبشي مؤسس الحركة، تجيز للمرأة لباس البنطال الضيق، لفيزون، باعتبار أن \" فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز جمعًا بين السترة والموضة\" كما جاء في الفتوى المنسوبة إلى نزار حلبي. ويبدو \"التقرير السري\" مثيرًا حين يتحدث عن نمو جماعة الأحباش في الولايات المتحدة وأستراليا، غير أن الجانب الديني يطل برأسه مجددًا حين يشار إلى فتوى للشيخ الحبشي حول أن الكرة الأرضية ليست كروية بل مسطحة ولذلك فإن مساجد الجماعة في أميركا منحرفة عن القبلة بتسعين درجة، كما يشير إلى أن الحبشي يصف أبي تيمية بالكافر، والشيخ الذهبي بأنه خبيث، وسيد سابق بالمجوسي، والألباني والراحل ابن باز بأنهما زعماء الوثنيين وأن الحبشي يجتمع دائمًا بالمهدي حيث يتلقى المهدي علومه من الحبشي. مخاوف سياسية \"التقرير السري\" يتحدث عن المخاوف السياسية ويشير إلى أن جماعة الأحباش ليست خطرًا على السنة والشيعة وحسب، أو على جماعة الإخوان المسلمين، بل هي خطر على الأنظمة في العالم العربي، حين يسهب التقرير بشرح المعادلة المركبة لعلاقة الأحباش بالمسيحيين في العالم العربي، القائمة على مغازلتهم علنًا ومعاداتهم سرًا وسلب أموالهم، بالإضافة إلى طرح نماذج - دون أدلة - على اعتداءات وعنف وضرب ضد شخصيات إسلامية في لبنان مما يفتح الباب لاقتتال داخلي بين الجماعات وتقويض استقرار أي مجتمع، ويتحدث التقرير عن علاقة الأحباش بجهاز استخبارات عربي، وبطائفة عربية مذهبية سياسية، ووجود دعم أميركي غير مباشر لجماعة الأحباش عبر السكوت على نشاطاتها المتزايدة في الولايات المتحدة، إلى الدرجة التي قام بها عشرة من أعضاء الجماعة في الولايات المتحدة بالهجوم على رئيس جمعية مسجد الإيمان في ولاية ماساتشوست بأميركا، فأشهروا عليه السلاح، وقاموا بضربه بأعقاب البنادق حتى كاد أن يموت وشارك في هذه العملية أربعة من زعماء الأحباش في أميركا، وهم: سمير القاضي، عبداللطيف الحسامي، رياض الناشف، مروان الحسيني، حلمي الضناوي، محمد عيتاني، غاجي سالم، ويطرح التقرير هذا الأنموذج كدليل على ميل الجماعة للعنف في مواقيت معينة، بل ومحاولة التصفية الجسدية. شرح وثائق:
1- علاقات غير مفهومة مع الشيعة.
2-اتهامات بالقتل والتكفير وتزوير الانتخابات.
3- جزء من محلق \" التقرير السري \" يتحدث عن الفت
اوى الجنسية.
4-نص فتوى دينية ملحق بالتقرير السري تتهم الأحباش بالكفر و\"حرب الفتاوي المتبادلة\".



وأشكو فريةً من صُنع ِقوم ___ تزول لها سموات وتُرْعِد
بطعن في التي برئتْ بقولٍ ___ من الرحمن من وحي مُؤيد
وطعن في التي الله اصطفاها ___ وطهرها لتصبح زوج أحمد
وأم المؤمنين وبنت من قد ___ مع المختار في الغار تَعبّد
ومن نقلت لنا سنناً وحكماً ___ ومن حملت لنا عِلماً تعدد
ومن كانت لخير الناس حِبٌّ ___ سلو التاريخ يُنْبِيكمُ ويشْهد
ألا إن الخسارة فقْدُ دينٍ ___ وسيرٌ خلفَ أهواءٍ تُمجّد
وتسليم العقول بلا حساب ___ لأصحاب العمائم كي تُبدد
فيا عجباً لإبْنٍ جاء بغياً ___ تمتَّع والداه فجاء يَحْسِد
ويرمي أمنا بالفحش زوراً ___ فَشُلّ لسان من يرمي ويحْقِد
وصاحب عِمّةٍ سوداء بغلٌ ___ يُفخذُ طفلة في المهد ترقد
يُحِلُّ لهم فعائل قوم لوط ___ ويُسْلب خُمْسهم سُحتاً ويحشد
وإن يوماً مررتَ برافضي ___
فأكرم وجهه ب
صقاً وسدد
ام المؤمنين هلمو لنصرتها


تقبلو فائق الشكر والتقدير بارك الله فيكم وفي تواجدكم معنه اخوكم ابو مجاهد الفقير الي الله [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عن الفرق والمذهب في الشيعه 4- الأحباش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبيب قلبى يا رسول الله :: الاقسام العامه :: ملف عن الشيعه والتشيع في الوطن العربي-
انتقل الى: