الرئيسيةالبوابهس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لا اله الا الله
لا اله الا الله

شاطر | 
 

 السلاح الأكثر شهرة .. أجــــزاء القــــاذف rpg-7 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طريق الهدايه اسدالسنه


avatar

رساله sms النص

ذكر

<b>المشاركات</b> 1237

نقات : 16742

التقييم التقييم : 6

المزاج :

المزاج المزاج : تمام






<iframe src="http://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fprofile.php%3Fid%3D1127292118&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=450&height=80" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:80px;" allowTransparency="true"></iframe>


مُساهمةموضوع: السلاح الأكثر شهرة .. أجــــزاء القــــاذف rpg-7 .   الأحد نوفمبر 20, 2011 3:37 am

السلاح الأكثر شهرة ..

أجــــزاء القــــاذف RPG-7


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x493.
السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف







السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف


breech = مؤخرة السلاح ، وهي فى ذات الوقت صمام التنفيس عند إشتعال الشحنة الدافعة ، وعند الرمي يجب الإبتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 20 م .

Wooden heat shield = الترس الخشبي الواقي من الحرارة ، ويقي هذا الترس ، كتف ووجه الرامي ، من الحرراة الناتجة عن الرمي .

Opitical sight = المنظار البصري للسلاح نوع PGO-7 وهو بقدرة تكبير 2.7 X ، وبه محدد مدى للأهداف المثالية ( كالدبابات مثلاً ) التي يبلغ إرتفاعها 2.7 م .


Iron sight = المنظار الحديدي الأمامي ، ومعظم قاذفات RPG-7 لا تشتمل على المنظار البصري ، وتعتمد على هذا المنظار الحديدي فى التصويب بالتهيئه من المنظار الخلفي .

Grenade = القذيفة الأصلية PG-7V ، وهي ذات رأس حربي بحشوة جوفاء ، وقدرة إختراق 260 ملم من التدريع الفولاذي .





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x460.
السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف





السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف


Booster = الدافع الإبتدائي للقذيفة ، ويقتصر دوره ( لحمايه وجه الرامي من اللّفح الخلفي ) على دفع القذيفة لمسافة 11 م ، قبل إشتعال المحرك الدافع الرئيس للمقذوف .

Sustainer Motor = المحرك المساند الرئيس ، ويتولى هذا دفع المقذوف بعد مسافة 11 م الأولى ، وصولاً حتى المدى الأقصى 920 م .

Warhead = الرأس الحربي ، وهو بقطر 85 ملم ( قطر فوهة السبطانة 40 ملم ) ، ويزن 2.6 كلغم ، وهناك خمسة أشكال من الرؤوس الحربية للسلاح .

Rear Offest Fins = زعانف إتزان خلفية صغيره ، توفر للمقذوف دوران بطيء ، بقصد المحافظة على طيران مسطح قدر الإمكان .


Stabilizer Fins = زعانف الإتزان الكبيرة ، وعددها أربعة ، تشبه نصل السكين الحادة . والغرض منها توفير طيران متوازن للمقذوف ، وصولاً حتى هدفة .





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x468.
السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف






السلاح الأكثر شهرة أجــــزاء القــــاذف



- المرحلة الأولى ، إطلاق النار بالقاذف RPG-7 من مكان مفتوح ( مدى خطر اللّفح الخلفي يصل إلى أكثر من 20 م ) ، وبسرعة إطلاق تبلغ 117 م/ث .

- المرحلة الثانية ، بعد تجاوز مسافة 11 م من القاذف ، وبزمن قدره 0.1 ثانية ، محرك الدفع الرئيس ينطلق ، ليدفع الصاروخ بسرعة 294 م/ث .

- المرحلة الثالثة ، بعد وصول الصاروخ لمسافة 900 م ، وبزمن قدره 5.0 ثانية ، ينفلق الرأس الحربي عن طريق صمام التدمير الذاتي .


فقد أظهرت أسلحة RPG الروسية ، قدرات إستثنائية تجاه الحوامات القتالية ، ومارست الفرق والأفراد الحاملة لهذه الأسلحة عمليات قنص وصيد للحوامات Helicopter Hunting ، خصوصاً تلك التي تطير على مستوى منخفض من سطح الأرض . في العراق كما من قبل في الصومال ، وقبل ذلك في أفغانستان .. نجاحات متكررة . فبينما هذه الأسلحة مصمم بالأساس لقتل الدبابات kill tanks والعربات المدرعة الأخرى ، إلا أنها نجحت في إسقاط العشرات من الحوامات في عمليات قتالية ، وفي أكثر من ساحة صراع دولي . النتائج الأولى لفاعلية القاذفات الكتفية تم إختبارها أثناء الإجتياح السوفييتي لأفغانستان Afghanistan في ديسمبر من العام 1979 ، عندما أشرك السوفييت المئات من حواماتهم في العمليات العسكرية ضد المجاهدين الأفغان . وبلغت خسائر السوفييت طوال مسيرة الحرب نحو 333 حوامة من كافة الأنواع ، منها العديد تم إسقاطه بسلاح القاذفات الكتفية RPG .




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x557.




ووجد المجاهدون Mujahideen أن أفضل الوسائل لمواجهة الحوامات هو في إعداد كمائن ambushes منظمة نحوها . أحد التكتيكات tactics المستخدمة تمثلت في تمييز وتعيين مناطق الإنزال landing zones المحتملة للحوامات ، ثم مهاجمتها بالمدافع الرشاشة machine guns وقاذفات RPG من المناطق المحيطة ، وأثبتت هذه الوسيلة فاعليتها في تمزيق tear العديد من الحوامات ساعة هبوطها . وحتى عندما يخفق المجاهدون في إستدراج وإغراء الحوامات لكمين منطقة القتل ambush kill zone ، فإن أسلحة RPG لا تزال تستطيع مشاغلة والإشتباك engage مع الحوامات المعادية ، فقد إكتشف المقاتلون الأفغان أن طلقة أمامية frontal shot عند مدى 100 م ، كانت كفيلة بإلحاق الضرر الأقصى بمروحية مقبلة . كما إختبر المجاهدون تكتيكات التصويب على المروحيات من مدى 700 – 800 م ثم إطلاق قذيفة RPG-7 التي تتميز بإمتلاكها لمفجر ذاتي self-destruction عند مدى 920 م . ومع أن فرصة إصابة hitting مروحية من هذا المدى بآلية mechanism التفجير الذاتي للرأس الحربي كانت محدودة ، إلا أنها كانت كافية لإعاقة الإستطلاح discourage reconnaissance الجوي للحوامة أو منعها من الهبوط landings .




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 602x401.




من صور القدرات الإستثنائية للأسلحة الكتفية تجاه الحوامات أيضاً ، حادثة إسقاط الحوامات الأمريكية Black Hawks في العاصمة الصومالية مقاديشو Mogadishu بواسطة قاذفات RPG-7 . تبدأ الأحداث مع تزايد حالات العنف Violence وافتقاد الأمن في العاصمة الصومالية ، وقيام رجال الميليشيات المسلحة ( يطلق عليهم أيضاً أسياد الحرب Warlords ) بقتل 24 جندياً من قوات حفظ السلام ، لتقرر الولايات المتحدة على إثر ذلك إرسال قواتها لأسر أحد أهم قادة الميليشيا ، وهو الزعيم " عيديد " Aidid . في تاريخ 3 أكتوبر من العام 1993 علمت المخابرات الأمريكية عن إجتماع سري secret meeting للزعيم عيديد مع أتباعه ، فرسمت القوات الخاصة Delta Force خطة محكمة للقبض عليه وأسره capturing . الهجوم سيتم بدعم من الحوامات الهجومية AH-1 Cobra وكذلك الحوامات نوع OH-6 Defender و UH-60 Blackhawk . معظم القوة العسكرية الراجلة ستتحرك في الشوارع الضيقة ، على شكل قافلة convoy من العربات HUMVEE والشاحنات trucks . بدأ الهجوم بإطلاق حوامة AH-1 Cobra عدة صاروخ موجة من نوع TOW باتجاه مبنى الإجتماع ، أتبع ذلك عملية إنزال للقوات الخاصة الأمريكية ، لتبدأ مع ذلك الأحداث المأساوية tragedy ، عندما أطلق أحد رجال الميليشيا الصوماليين قذيفة RPG-7 ، أصابت دوار الذيل tail rotor لحوامة UH-60 Blackhawks إصابة مباشرة ، أفقدتها معها إتزانها لتسقط فوق مجموعة من المنازل . وعندما جاءت مروحية أخرى من نفس النوع لإنزال جنود القوة Delta Force ، ضربت هي الأخرى بقذيفة RPG-7 أصابتها بشكل مباشر ، ولكن مع الأضرار damaged التي لحقت بها ، إستطاعت النجاة والعودة لقاعدة أمريكية American base .




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 793x299.


في نهاية المعركة كانت حصيلة الخسائر الأمريكية 18 قتيل و 73 جريح wounded ، بالإضافة لأسر طيار حوامة helicopter pilot ، وكانت هذه الحادثة السبب الرئيس لخروج وإنسحاب withdrew القوات الأمريكية بعد ذلك من الصومال .



وأشكو فريةً من صُنع ِقوم ___ تزول لها سموات وتُرْعِد
بطعن في التي برئتْ بقولٍ ___ من الرحمن من وحي مُؤيد
وطعن في التي الله اصطفاها ___ وطهرها لتصبح زوج أحمد
وأم المؤمنين وبنت من قد ___ مع المختار في الغار تَعبّد
ومن نقلت لنا سنناً وحكماً ___ ومن حملت لنا عِلماً تعدد
ومن كانت لخير الناس حِبٌّ ___ سلو التاريخ يُنْبِيكمُ ويشْهد
ألا إن الخسارة فقْدُ دينٍ ___ وسيرٌ خلفَ أهواءٍ تُمجّد
وتسليم العقول بلا حساب ___ لأصحاب العمائم كي تُبدد
فيا عجباً لإبْنٍ جاء بغياً ___ تمتَّع والداه فجاء يَحْسِد
ويرمي أمنا بالفحش زوراً ___ فَشُلّ لسان من يرمي ويحْقِد
وصاحب عِمّةٍ سوداء بغلٌ ___ يُفخذُ طفلة في المهد ترقد
يُحِلُّ لهم فعائل قوم لوط ___ ويُسْلب خُمْسهم سُحتاً ويحشد
وإن يوماً مررتَ برافضي ___
فأكرم وجهه ب
صقاً وسدد
ام المؤمنين هلمو لنصرتها


تقبلو فائق الشكر والتقدير بارك الله فيكم وفي تواجدكم معنه اخوكم ابو مجاهد الفقير الي الله [/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلم وافتخر بديني


avatar

رساله sms النص
ذكر

<b>المشاركات</b> 100

نقات : 2536

التقييم التقييم : 2



مُساهمةموضوع: رد: السلاح الأكثر شهرة .. أجــــزاء القــــاذف rpg-7 .   الجمعة ديسمبر 27, 2013 8:56 am

شكرا على موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلاح الأكثر شهرة .. أجــــزاء القــــاذف rpg-7 .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبيب قلبى يا رسول الله :: القسم الترفيهى :: سلاحي جزء مني لا اطرقه قط-
انتقل الى: