حبيب قلبى يا رسول الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول
لا اله الا الله
لا اله الا الله

 

 ليتني لم اتزوج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طريق الهدايه اسدالسنه

ليتني لم اتزوج QDF14880
طريق الهدايه اسدالسنه


رساله sms النص
ليتني لم اتزوج Laella10
ذكر

<b>المشاركات</b> 1238

نقات : 21867

التقييم التقييم : 6

المزاج : ليتني لم اتزوج 85

المزاج المزاج : تمام

ليتني لم اتزوج 8gc3S-D7Jp_52733731

ليتني لم اتزوج Ejr24340
ليتني لم اتزوج 21ليتني لم اتزوج 1000
ليتني لم اتزوج 17
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fprofile.php%3Fid%3D1127292118&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=450&height=80" scrolling="no" frameborder="0" style="border:none; overflow:hidden; width:450px; height:80px;" allowTransparency="true"></iframe>


ليتني لم اتزوج Empty
مُساهمةموضوع: ليتني لم اتزوج   ليتني لم اتزوج Emptyالإثنين فبراير 07, 2011 5:02 am

للكاتب محمد رشيد العويد

محاورة رائعة الجمال

يقول فيها

جائني مكفهر الوجه , ضائق الصدر ,ينفخ وكأن نارا في صدره يريدها ان تخرج ....



قلت له : خير إن شاء الله ؟





قال : ليتني لم اتزوج ...كنت هانئ البال مرتاح الخاطر ...





قلت : وما يتعبك في الزواج ؟





قال : وهل غيرها !





قلت : تعني زوجتك ؟





قال : أجل





قلت : وما تشتكي فيها ؟






قال : قل ماذا لا اشتكي فيها !





قلت : تعني أن ما لا يرضيك فيها أكثر مما يرضيك؟





هز براسة هزات متتالية ... مؤيدا ....موافقا ..





قلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟





نظر في عيني وقال : فعلا ....





قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟





ظهرت الدهشة عليه وهو يقول ......نعم ..........نعم





تابعت : وكثرة عنادها ....؟





زادت دهشتة : كانك تعيش معنا !





قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي أشهر الزواج الأولى ؟





قال : كانما حدثك عنها غيري !





واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك بعد أن رزقتما بالأطفال ؟





قال : أنت تعرف كل شئاً أذن !؟





قلت : هون عليك يا أخي ..واسمع مني





هدات مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه ,وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع , وقال : تفضل ..





قلت : حين تشتري اي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله ؟





قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز .





قلت : حسنا . وأين تجد هذه التعليمات ؟





قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز ..





قلت : هذا جميل .. لو افترضنا أن شخصا اشترى جهازا كهربائيا , وورد في كتيب التعليمات المرفق به أنه يعمل على الطاقة الطهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط .......ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصلة بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا ...........





قاطعني : يحترق الجهاز على الفور .....!





قلت : لنفترض أن شخصا يريد أن يشترك في سباق سيارات بسيارة تشير عداد فيها الى أن أقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا والسيارات المشاركة الاخرى عدادها تشير إلى أن السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا ....





قال بسرعة : لن يفوز في السباق ..





قلت : لنفترض أننا سألناه فأجابنا أنه سيضغط دواسة الوقود إلى أخرها ....





قال : لن ينفعه هذا ... وليضغظ بما يشاء من قوة ..فأن السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا





قلت : لماذا ؟





قال : هكذا صنعها صانعوها





قلت : ....وهكذا خلق الله المراة !





قال : ماذا تعني ؟






قلت : أن الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المراة ..هي التي خلقها الله سبحانة وتعالى عليها . ولو قرات طبيعة المراة في كتيب التعليمات المرفق مخها ...لما طلبت منها ما تطلبة من رجل !





قال : أي كتيب معلومات تقصد ؟





قلت : ألم تقرا حديث رسول الله صلى الله علية وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرت ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا "




قال : بلا قراءتة





قلت : أسمح لي إذن أن أقول ..أن ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة





قال : تعني أن زوجتي لن تستجيب لي ...كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟





قلت : تقريبا ..





قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟





قلت : تأمل حديثه صلى الله علية وسلم إذ يخبرنا بان المراة خلقت من ضلع أعوج وان هذا العوج من طبيعة المراة فاذا أراد الرجل أن يقيمه اخفق ....وانكسر الضلع ....





قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيلة 120 فولتا ..إذا وصلنا بة طاقة كهربائية ذات 230 فولتا ...





قلت : أصبت ..






قال : ولكن ألا ترى أن هذا يعني نقصا في قدرات المراة ؟





قلت : نقص في جانب ...ووفرة في جانب . يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة ايضا ...ولكن بصورة متقابلة فنقص المراة تقابلة وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل ..





قال : اشرح لي ....نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟





قلت : عد معي إلى العوج الذي أشار اليه الرسول صلى الله علية وسلم في الحديث ...وحاول أن تتصور أم ترضع طفلها وهي منتصبة القامة !





أو تلبسة ثيابة وهي منتصبة القامة . أو تضمة إلى صدرها وهي منتصبة القامة .....





قال : يصعب ذلك ..فلا يمكن تصور أم ترضع طفلها إلا وهي منحنية عليه ...وتلبسة ثيابه إلا وهي منحنيه عليه ..ولا تضمه إلى صدرها إلا وهي منحنيه عليه ....





قلت : تصور أي وضع من أوضاع الرعاية الأم لطفلها فلن تجدها إلا منحنيه ..





قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع اعوج ....





قلت : هذه واحدة .





قال : والثانية ...





قلت : جميع الألفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية ..تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه ..





قال : وأين العوج في كلمة العاطفة ؟





قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف . وهو المنحني كما تعلم وفي لسان العرب : عطفت راس الخشبة فنعطف اي حنيته فانحنى والعطائف هي القسي وجمع قوس الا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع .





قال : سبحان الله . وهل ثمة كلمة اخرى يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟





قلت : دونك الحنان . ألا يحمل معنى العاطفة ؟





قال : بلى . الحنان هو العطف والرقة والرافة ..





قلت : وهو يحمل العوج أيضا . تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف . وفي الحديث : لم يحن احد منا ظهرة ,,اي لم يثنة للركوع . والحنية : القوس . وها قد عدنا للقوس التي تشبة في شكلها الضلع ..





قال : زدني ....زادك الله من فضلة ..هل هناك كلمة ثالثة .





قلت : هل تعرف من الاحدب ؟





قال : من تقوس ظهرة !





قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا وصفته انحناء ظهر الاحدب ..





وقال : ولكن أين معنى العاطفة في الاحدب ؟





قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب : تعطف وحنا عليه . وهو علية كالوالد الحدب وفي حديث علي يصف أبا بكر رضي الله عنهما : " واحدبهم على المسلمين " أي أعطفهم وأشفقهم .





قال : لا تقل لي أن هناك كلمة رابعة ....





قلت : أليس الاعوجاج في الضلع يعني أنه مائل





قال : بلى ..





قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين .





قال : هذا يشير إلى العوج والانحناء ...ولكن أين العاطفة ؟





قلت : ألا ترى أن أصل كلمة هو" الميل " والميل اتجاة بالعاطفة نحة الانسان او شيء .. تقول : أميل إلى فلان أو إلى كذا ؟ وفي لسان العرب " الميل " العدول إلى الشيء والاقبال عليه ..





قال : حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت علية المراة ..كما فهمتة الان ...فجزاك الله خيرا ..





قلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك ....وسرعة استجابتك للحق ..


وي
جزي
يكم لحسن استم
اعكم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليتني لم اتزوج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ليتني خادمه لديك ياامي ......

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبيب قلبى يا رسول الله :: الاقسام الاجتماعيه :: الطفل والاسره-
انتقل الى: